بان كي مون ينتقد اجراء سوريا استفتاء بشأن دستور جديد

الامم المتحدة – (كونا) – انتقد السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم اجراء سوريا استفتاء امس بشأن مشروع دستور جديد للبلاد.

وقال نائب المتحدث باسم السكرتير العام ادواردو ديل بوي في مؤتمر صحافي انه في الوقت الذي قد يكون فيه الدستور الجديد “جزء من حل سياسي” فانه يجب اجراؤه في أوضاع “خالية من العنف والترهيب”.

واضاف ديل بوي ان الاستفتاء “من غير المرجح ان يكون ذا مصداقية في اطار العنف المنتشر وانتهاكات حقوق الانسان واسعة النطاق”.

وتابع “لذا فان الاولوية في سوريا يجب ان تكون لوقف كافة اعمال العنف ومثل تلك الاوضاع وحدها ستسمح بعملية سياسية وحقيقية تلبي الطموحات الديمقراطية للمواطنين”.

وكان وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار أعلن في وقت سابق اليوم ان نسبة الموافقين على الدستور الجديد للبلاد بلغت 89 بالمئة. وقال الشعار ان عدد المواطنين المتمتعين بحق الاستفتاء على الدستور بلغ 14 مليونا و589 ألف و954 مواطنا ممن بلغوا سن ال18 في الاول من يناير الماضي.

واضاف ان عدد المواطنين الذين مارسوا حقهم بالاستفتاء ثمانية ملايين و 376 ألف و447 مواطنا أي بنسبة 4ر57 بالمئة وبلغ عدد الموافقين على الدستور الجديد سبعة ملايين و 490 الف و319 مواطنا أي بنسبة 4ر89 من عدد المقترعين.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: