هيئة معارضة تؤكد رفضها التدخل العسكري الخارجي في سورية

دمشق ـ د ب أ ـ يو بي آي: قالت هيئة التنسيق الوطنية المعارضة في سورية انها جددت ‘لاءاتها الثلاثة’ أمام المسؤولين المغربيين الذين التقتهم وبحثت معهم الأزمة الراهنة في بلادها.
وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه الجمعة أن ‘وفدا من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي زار المغرب للقاء مسؤولي الحكومة وقادة الأحزاب الرئيسة لبحث الأوضاع في سورية وان جميع المناقشات دارت حول ضرورة تفعيل الدور المغربي في دعم مبادرة الجامعة العربية ورفض التدخل العسكري وتجنيب سورية الإنزلاق إلى حرب أهلية والنأي بها عن التجاذبات الإقليمية والدولية’.
وقالت الهيئة إن ‘وفد الهيئة شرح وجهة نظرها مما يجري في البلاد مبينا ثوابتها الثلاث (لا للعنف، لا للطائفية، لا للتدخل العسكري الخارجي) وتمسكها بمبادرة الجامعة العربية لتجنيب سورية الأسوأ ودرء المخاطر المحيقة بسورية دولة وشعبا’.
وأكدت الهيئة رفضها للحوار مع النظام (البعث الحاكم الذي يحتكر السلطة منذ نحو نصف قرن) واعتبار كل ما يجري من إصلاحات لا تفي بالغرض لأن النظام أصبح فاقدا للشرعية’.
من جهته أعلن هيثم مناع، رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة في المهجر، أن الهيئة لن تشارك في ‘مؤتمر أصدقاء سورية’، وستواصل اتصالاتها من أجل أن يبقى القرار في نطاق الجامعة العربية.
وابلغ مناع يونايتد برس انترناشونال الجمعة ‘اتخذنا هذا القرار لأن ورقة العمل المقدمة للمؤتمر المذكور تتضمن فقرات أساسية تتعارض مع خط الهيئة والمصلحة القومية العليا لسورية ومصلحة الثورة السورية’.
وقال ‘هناك عناصر ستعمق الخلاف بين أطراف المعارضة السورية عوضاً عن تقريبها وفتح باب الأنموذج الليبي في العلاقة مع الجامعة العربية، أي أن تصبح الجامعة مجرد مفوض للآخرين للتصرف في الشؤون السورية’.
ودعا مناع ‘الأطراف الواعية والدول الصديقة فعلاً للشعب السوري أن تقف ضد الصيغة الحالية للبيان الختامي لمؤتمر أصدقاء سورية لصالح بيان يخدم الشعب والثورة ووحدة البلاد’. واضاف أن هيئة التنسيق الوطنية ‘ستواصل اتصالاتها مع كافة الدول العربية من أجل أن يبقى القرار وخطة العمل والتصرف في نطاق الجامعة العربية’.

القدس العربي

التصنيفات : اللقاءات الصحفية, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: