وفد من هيئة التنسيق في المغرب

قام  وفد من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي بزيارة إلى المملكة المغربية للقاء مسؤولي الحكومة وقادة الأحزاب الرئيسة في المغرب. هذا وضم الوفد الذي ترأسه الدكتور هيثم مناع نائب المنسق العام كلا من السادة رجاء الناصر ومحمد عبد المجيد منجونة عضوي المكتب التنفيذي للهيئة، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي في المهجر مأمون خليفة وعبد الرحيم خليفة وخلف داهود، وعضوة المجلس المركزي الدكتورة هدى زين بالإضافة إلى مسؤول الهيئة في المغرب الدكتور غسان أبو صالح، والدكتور هاني أبو صالح و محمد مسلم.

هذا وشملت الزيارة مجموعة من اللقاءات، أهمها لقاء عبد الإله بنكيران رئيس الوزراء المغربي ورئيس حزب العدالة والتنمية وضم اللقاء إضافة إلى رئيس الوزراء السيد وزير الخارجية المغربي و وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب ونائبة رئيس الكتلة.

كما تمت اللقاءات مع قادة أربع أحزاب مغربية رئيسة، وهي حزب الإتحاد الأشتراكي للقوات الشعبية وحزب التقدم والأشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال.

دارت جميع المناقشات حول ضرورة تفعيل الدور المغربي في دعم مبادرة الجامعة العربية ورفض التدخل العسكري وتجنيب سورية الإنزلاق إلى حرب أهلية، والنأي بها عن التجاذبات الإقليمية والدولية، كما قام وفد الهيئة بشرح وجهة نظرها مما يجري في البلاد مبينة ثوابتها الثلاث ( لا للعنف، لا للطائفية، لا للتدخل العسكري الخارجي) وكما بينت الهيئة تمسكها بمبادرة الجامعة العربية لتجنيب سورية الأسوء، ودرء المخاطر المحيقة بسورية (دولة و شعبا) مؤكدة على رفض الحوار مع النظام وإعتبار كل ما يجري من (إصلاحات) لا تفي بالغرض لأن النظام اصبح فاقد للشرعية.

كما أصدرت الهيئة ثلاث بيانات مشتركة مع حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية وحزب الأصالة والمعاصرة و حزب العدالة والتنمية. وأتفقت الهيئة مع كل الأحزاب التي ألتقتها على ضرورة إستمرار الحوار والتواصل حاضرا ومستقبلا.

وأنهى وفد الهيئة لقاءاته بلقاء مفتوح مع ابناء الجالية السورية وأبناء الشعب المغربي المتعاطفين مع الثورة السورية ومطالبها العادلة والمشروعة وبعض مؤسسات المجتمع المدني المغربي وبعض منظمات حقوق الإنسان المغربية.

كما شارك وفد الهيئة بحضور حفل تأبين للسيد عبد الحميد المهري رئيس المؤتمر القومي العربي السابق. وكما يذكر أن لقاءات الوفد حظيت بتغطية إعلامية كبيرة.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: