مدفيديف يبحث مع الرئيس الإماراتي الوضع في سوريا

موسكو, روسيا, (يو بي أي) – قال المكتب الإعلامي للكرملين، اليوم الخميس، إن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بحث مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد آل نهيان في مكالمة هاتفية، الوضع في سوريا وشدّد على ضرورة وقف العنف ورفض التدخل الخارجي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن بيان المكتب الإعلامي أن ميدفيديف أطلع نظيره الإماراتي على موقف روسيا من مسألة تسوية الوضع في سوريا مع التركيز على ضرورة الوقف الفوري للعنف في البلاد من أي مصدر كان، وإقامة حوار واسع بمشاركة كل أطراف النزاع الداخلي في سوريا، مع إحترام سيادة الدولة السورية.

وأضاف البيان أنه تم التشديد خلال المحادثة الهاتفية على أن أي تدخل خارجي في شؤون سورية الداخلية ومحاولات تحديد شرعية قيادة أي دولة تتنافى مع قواعد القانون الدولي وتحمل في طياتها مخاطر زعزعة الإستقرار الإقليمي والدولي.

واتفق الرئيسان على مواصلة تنسيق خطواتهما الرامية إلى المساهمة في تسوية الأزمة في هذا البلد.

ويأتي الإتصال بعد سلسلة من الإتصالات التي أجراها مدفيديف لبحث الوضع في سوريا وشملت العاهل السعودي الملك عبد الله والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس الحكومة العراقية نوري المالكي.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: