سوريا في الصحف العالمية: السبت 18-02-2012

ليبراسيون – باريس 

بابا عمرو تحت نيران القناصة – صفحة 6-7

عن حمص أيضا وتحديدا في حي بابا عمرو الذي يتعرض للقصف ولنيران القناصة يتحدث بيير بيران في ليبراسيون الفرنسية .. الصحيفة تستعرض الوضع الأمني المترنح وتعلق على قرار الجمعية العامة حول سوريا بأنه قرار شكلي بحت وأن الهدف منه إحساس الشعب السوري أن المجتمع الدولي يسمع صوته حتى وإن كانت قرارات الجمعية العامة غير إلزامية. 

لوموند – باريس

كاريكاتير – بريشة بلانتيه صفحة 1

لوموند تتهكم في كاريكاتير بلانتو على عدم نجاعة ما تمثله على أنها “أنشودة” إدانة النظام السوري في الأمم المتحدة التي يتشدق ويحتفل لها البعض، وتتساءل في الافتتاحية إن كانت الأزمة السورية إيذانا باندلاع حرب اقليمية هي الأعنف وتداعيات ذلك على المنطقة .. على لبنان والعراق وإسرائيل .. في ضوء تصريحات زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله الذي حذر من مخطط لتدمير سوريا بتواطئ تكتل 14 آذار ..  

 

الشرق الأوسط – لندن
واليوم يرد طارق الحميد في افتتاحية الشرق الأوسط ويصف زعيم حزب الله بالشبيح حسن نصر الله الذي يدافع عن “إصلاحات الأسد” بين مزدوجتين ويناقض الحقائق لا بل ويتجنى عليها .. ونقرأ في الشرق الأوسط كذلك تصريحات وزير الخارجية سيرغي لافروف الذي يؤكد أن موسكو ليست ضد “معادلة مقبولة للازمة” شريطة الا تتضمن هذه المعادلة التدخل في الشؤون العربية.

الحياة – لندن

إسقاط النظام أم تفكيك الدولة – مصطفى الزين

وعن الاستراتيجية الأمريكية حيال سوريا يتساءل مصطفى الزين في الحياة اللندنية .. هل الغرض اسقاط النظام أم تفكيك الدولة السورية .. على الطريقة الأميركية (كاو بوي) في شخصنة الصراع الدولي وشيطنة العدو، المطلوب من النظام السوري أمريكيا تغيير تموضعهالجيو سياسي والالتحاق بمعسكر إقليمي ودولي يسعى إلى ملء الفراغ الذي خلفهالانسحاب الأميركي من العراق، والوقوف في وجه طهران التي اعتبرت الانسحابانتصاراً لها قرّبها من تحقيق حلمها بالتحول إلى قوة إقليمية كبرى.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: