وفد إلى المغرب و مناع يناشد أهالي درعا عدم النزوح لمعسكرات اللاجئيين بالاردن

وفد من هيئة التنسيق الوطنية السورية يزور المغرب للقاء بن كيران الاسبوع القادم
مناع يناشد اهالي درعا عدم النزوح لمعسكرات اللاجئيين بالاردن

الرباط ـ ‘القدس العربي’: علمت ‘القدس العربي’ ان وفدا من هيئة التنسيق للثورة السورية برئاسة الناشط هيثم مناع يصل الى المغرب الاربعاء المقبل في اطار تحرك عربي تؤطره المبادرة الشعبية العربية للحوار والديمقراطية في سورية.
وتتكون هيئة تنسيق الثورة السورية من احزاب وتيارات وشخصيات ديمقراطية ووطنية معارضة لنظام الرئيس بشار الاسد وتلعب دورا اساسيا في الحراك السوري الا انها ترفض العنف وتجييش وعسكرة الحراك وتدين المطالبة بالاستعانة بالاجنبي فيما تضم المبادرة الشعبية الامناء العامين للمؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي الاسلامي ومؤتمر الاحزاب العربية وشخصيات عربية بارزة.
من جهة اخرى التقى وفد ثلاثي من هيئة التنسيق الوطنية مندوبي 27 دولة اوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل، برئاسة مناع وعضوية كلا من الكتور خالد عيسى ونوري شيخ موسى. وتم اللقاء بناء على طلب الاتحاد الاوروبي لعقد لقاء مع الدول الاوروبية التي لم تلتقي بالهيئة بعد، ومن المخطط ان يتوجه بعدها وفد الهيئة الى جنيف لمتابعة الملف الحقوقي الخاص بسورية.
الجدير بالذكر انه لم يتم الاتفاق بعد داخل الهيئة على موعد الذهاب الى العاصمة الروسية موسكو، علما ان وفدا من الهيئة سيلتقي بالرئيس التونسي منصف المرزوقي والرئيس الفلسطيني عباس خلال العشرة ايام المقبلة.
الى ذلك ناشد رئيس هيئة التنسيق الوطنية هيثم مناع ابناء مدينته درعا بعدم النزوح من اراضيهم الى معسكرات اللاجئين المعدة سلفا في الاراضي الاردنية.

إخوتي وأخواتي في مهد انطلاقة الثورة درعا الأبية
تحضر السلطات الأردنية معسكرا لاستقبال اللاجئين من محافظة درعا. وذلك بطلب من بعض الدول، وتحسبا لاعتداءات واسعة على المواطنين من قبل السلطة الدكتاتورية وشبيحتها. ويذكرنا هذا بنداءات من البعض عشية دخول الجيش لدرعا في نيسان الماضي ويومها تمكنا بعون الله وحكماء المحافظة من الحؤول دون النزوح لخارج سورية. اليوم، ومع تبعثر قوى المعارضة وارتهان بعضها لقرار خارجي، ثمة من يشجع على النزوح بالطريقة التي حدثت في محافظة إدلب وتسببت في مآس اجتماعية وإنسانية كبيرة ولم تعد علينا سوى بالوجع والألم والشعور بالتقصير تجاه اللاجئين المحرومين من أدنى حقوق اللجوء وظروف المعاش الكريم.
إن كان اللجوء لكلمة حق فشعبنا يرفعها في كل مكان داخل سورية لا يخاف فيها لومة لائم. ولا يحتاج للخروج من بلده وسكنه وأرضه لكي يتابع النضال، وإن كان للأمان فلا أمان إلا بسقوط النظام وبناء دولة أمان وعدل وحرية وهذا يتطلب أن نكون في الميدان
كل وسائل النضال موجودة داخل سورية، ولا نحتاج للذهاب إلى الأراضي الأردنية للنضال من أجل اسقاط النظام، لذا أوجه النداء لكم للبقاء في المحافظة والاستمرار في الثورة لتنظيفها من الفساد والاستبداد ومن يرمز لهما وليس من العائلات والمواطنين الشرفاء.
لقد أنشد شباب درعا منذ أحد عشر شهرا: سورية لنا وماهي لبيت الأسد..
ليخرج أل وأزلام الأسد من درعا.. الشعب باق وصامد وسينتصر على الدكتاتورية
لن نتحول إلى لاجئين.. كرامتنا في بيتنا وثورتنا في أرضنا منها انطلقت وفيها سنكمل الطريق

القدس العربي,,, وصفحة فيس بوك  الدكتور مناع

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

3 تعليقات في “وفد إلى المغرب و مناع يناشد أهالي درعا عدم النزوح لمعسكرات اللاجئيين بالاردن”

  1. أنور
    2012/02/17 في 14:14 #

    يحيى العقل وتحيا سوريا
    سوريا تحتاج الكثير من أمثالكم
    ليس لنا غير أن نعتمد على بعضنا ولنسقط كل المتامرين من نظام ومعارضة

  2. Ziad .S
    2012/02/17 في 15:13 #

    دكتور مناع … والله أنا لست ضد هيئة التنسيق ولا مع أي طرف ضد آخر … ولكن هناك سؤال الآن يطرحني بحجرة كبيرة …. أستطيع أن أقدر وجهة نظرك بالإصرار على سلمية الثورة و أنا معها مئة بالمئة … مع أن القتل و التشبيح أصبح في مراحل لا يحتملها عقل بشري و من المنطقي أن يدافع الإنسان عن نفسه و حقه بأي شكل من الأشكال …. أستطيع كمواطن يهمه مصلحة الوطن أن أتفهم وجهة نظرك بالحوار مع روسيا والصين كي تكون مصالح سورية فوق كل إعتبار و كي لا ننحاز مع معسكر ضد آخر على حساب دماء الشهداء … ومع أني لست معك في هجومك على الجيش الحر المنشق عن جيش النظام ولكني أتفهم مخاوفك …. ولكن أن تطلب من أهل درعا أن يبقوا في منازلهم و ينتظروا القذائف تنهمر عل رؤوسهم … فهذا والله تحت أي بند أو أي حجة أو أي مفهوم أو أي فلسفة لا أفهمه … وللأسف إن المواطن العادي عندما يسمع كلامك و أنت تطالبه بالسلمية و عدم حمل السلاح وعدم دعم الجيش الحر للدفاع عنه و عدم الدفاع عن نفسه و بالنهاية تطالبه أن يجلس بالبيت و يبقى صامد ؟؟؟ كيف و بأي مقوم من مقومات الصمود تطالبه بالبقاء و عدم النزوح ؟؟ و أنا على ثقة أن المواطن العادي وهو تحت القصف و القتل و التنكيل لن يفهم من كلامك إلا أنك عدوه و تريد قتله و سيذهب مباشرة إلى تخوينك مندون حتى أن يفكر كثيراً بالموضوع ….. مع إحترامي لك يا دكتور مناع و لتاريخك النضالي و أنا هنا لا أشكك في وطنيتك و لا أتهمك بالخيانة و لكني أطلب منك و برجاء … إنزل قليلاً إلى المواطن العادي و أوجد طريقة مفيدة لتخاطبه بها من دون نظريات رومنسية و أن تطرح حلول قابلة للتطبيق على أقل تقدير مندون أن ترفقها بمهاجمة خصومك السياسيين ……… مع كامل إحترامي .. لكِ صديقتي روز و أتمنى أن لا أكون قد أثقلت في كلامي

    • 2012/02/20 في 10:38 #

      أخي الكريم زياد: نقدر لك شعورك ونتفهم ما تريد قوله بالحرف كما يتفهمه الدكتور مناع جيدا وصدقني لا حاجة لأحد أن يذكر مناع بشعبه وكيف يجب أن يتوجه اليه بالحديث ، أخي العزيز : هناك من الأمور ما يعلم بها الساسة وربما لا يستطيعون البوح بها ، وهناك أمور أخرى يتفهمها الساسة ذوي الخبرة عن الباقية المتبيقية من الذين ما يزالوا يتعلمونها والحوادث الأخيرة والاخفاقات المتتالية أثبتت من يملك بعد الرؤية ، نعم للأسف هناك أمور يجب أن تكون بها جافا أو فضا أو أن تتكلم بصلافة حتى تصل للناس بسهولة ، ربما يكفي أن تظهر على التلفاز وتشتم هذا وذاك في السلطة حتى تصبح بطلا ، مثال؟؟ محمد العبدالله مثلا على الحوار المعاكس ، لم يقدم أي نقاش ذو قيمة ومع هذا حصل على شعبية قياسية ، أهكذا تريد لمناع أن يكون ؟ لا سيدي الكريم ، هناك أمور واقعية يجب أن تقدم كما هي بطريقة أخلاقية وحضارية لأن ثورتنا هي ضد كل ما عدا هذا . نحن لا نبيع عبارات رنانة ومثالية ، نعلم أن هكذا كلمات لا يمكن أن تصل آذان المتألم والمعاني والجريح واليتيم والأرملة ، لكن للأسف لا يوجد هناك بديل عن لغة الخطاب هذه ، على كل الأحوال سيدي الكريم إن طلب مناع لأهله وذويه وأكارم أهل درعا البقاء فيها هو بالضبط ما نطلبه من الفلسطينيين مثلا أن يبقوا ويصمدوا أمام المحتل والا ضاع حقهم ، مع اختلاف الأسباب لكن المصيبة واحدة ، وبما أنه صارت هناك سابقة في تركيا والأردن ولبنان من اللاجئين السوريين فان رأينا أن حالهم ليست بأفضل عندما يخرجون الى هناك .. الأفضل الصمود والنضال والبقاء على الأرض والا فنهاية الثورة وفشلها اصبحت وشيكة مع دعوات اللجوء ، لا يمكن لقائد أن يقول لجيشه أن ينسحب من الميدان ، وجنود الثورة هم انتم أخي الكريم ، من يشجعكم على ترك الميدان هو من يريد لكم الذلة وفشل كل تضحياتكم. شكرا لمرورك ومشاركتك.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: