الثورة ومبدعيها: كفاح علي ديب أفضل كاتبه قصص أطفال في الوطن العربي

الامانة العامة لجائزة الشارقة للإبداع العربي تعتمد أسماء الفائزين

جائزة الشارقة للإبداع العربي / فائزون .

الشارقة في 13 فبراير / وام / اعتمدت الأمانه العامة لجائزة الشارقة للإبداع العربي التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة النتائج التي أقرتها لجان تحكيم الجائزة بدورتها ال/15/ والتي فاز فيها 32 مشاركاً ومشاركة في ستة حقول أدبية من أصل 202 مشارك .

ففي مجال الشعر فاز بالجائزة الأولى مختار فؤاد سيد صالح “مختار الكمالي” من سوريا عن مجموعته في ” غيابة الحب ” .. اما الجائزة الثانية فاز بها إياد بن أبوشمله بن محمد حكمي ” إياد الحكمي” من المملكة العربية السعودية عن مجموعته على ” إيقاع الماء ” .. فيما نال الجائزة الثالثة محمد عريج من المغرب عن مجموعته ” كُنتُ مَعِي ” ..

اما الفائزون في مجال القصة القصيرة فقد فاز بالجائزة الأولى عثمان جميل سالم المشاوره “القرارعه ” من الأردن عن مجموعته ” رجل الثلج ” ..

كما فاز بالجائزة الثانية مصطفى تاج الدين الموسى من سوريا عن مجموعته ” قبو رطب ” لثلاثة رسامين .. فيما فاز بالجائزة الثالثة محمد إبراهيم عبدالكريم سلطان من مصر عن مجموعته ” رأيت الجنة يا عمي ” .

وفي مجال الرواية فاز بالجائزة الأولى حجي جابر أبوبكر من ارتريا عن روايته سمراويت في حين فاز بالجائزة الثانية أدهم محروس عبدالعزيز محمد ” أدهم العبودى” من مصر عن روايته باب العبد وفاز بالجائزة الثالثة لحسن باكور من المغرب عن روايته البرزخ .. اما في مجال المسرح فقد فاز بالجائزة الأولى محمد قاسم مجيد البغدادي محمد البغدادي من العراق عن مسرحيته حارس ثلاجة الموتى فيما فاز بالجائزة الثانية سماعيل يبرير من الجزائر عن مسرحيته الراوي في الحكاية والجائزة الثالثة حصل عليها خالد بن عبدالله بن علي الغازي من المملكة العربية السعودية عن مسرحيته الأقنعة .

وفي مجال أدب الطفل فازت بالجائزة الأولى كفاح علي علي ديب من سوريا عن مجموعتها نزهة السلحفاة فيما فاز بالجائزة الثانية علاء عبدالمنعم إبراهيم غنيم عامر” أبو ياسين” من مصر عن مجموعته أوراق سامر كما فازت بالجائزة الثالثة غزلان العيادي من المغرب عن مجموعتها ” مسرُورٌ والذئاب ” .. أما في مجال النقد فاز بالجائزة الأولى الدكتور منقذ نادر عقاد من سوريا عن دراسته بنية السرد في الرواية العربية الجديدة بين ماهية المرجعيات … ومعايير التجديد والجائزة الثانية فازت بها الدكتورة رشا ناصر العلي من سوريا عن دراستها ” تقنيات قراءة السرد الروائي ” ما قبل النص” وكانت الفائزة بالجائزة الثالثة جميلة عبدالله أحمد العبيدي من المملكة العربية السعودية عن دراستها سيرة مكان ممكنة ” بنية السرد في رواية طوق الحمام لرجاء عالم” .

وقال سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة / يترسخ خيار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عاما تلو الاخر في إعطاء الفرصة للمواهب والطاقات الإبداعية ويتجلى ذلك بالمشاركات العديدة في كافة حقول الجائزة وهي ” الشعر – الرواية – القصة – أدب الطفل – النقد الأدبي – المسرح – قصص الأطفال ” .

و بلغ عدد المشاركات في محاور الجائزة 202 مشاركا ومشاركة توزعوا على عدد من البلدان العربية حسب الترتيب التالي الإمارات 6 الأردن 11 تونس 2 الجزائر 20 السعودية 14 السودان 4 سوريا 37 العراق 16 سلطنة عمان 9 فلسطين 3 مصر 49 المغرب 16 موريتانيا 2 اليمن 9، إضافة إلى المشاركات من خارج الوطن العربي وهي:إيران 2 ألمانيا 1 ارتريا 1، .

وام / يس / طق

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك http://www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/يس/طق/ز م ن

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

One Comment في “الثورة ومبدعيها: كفاح علي ديب أفضل كاتبه قصص أطفال في الوطن العربي”

  1. 2012/04/25 في 00:58 #

    نحن سعداء ويعترينا كل الفرح والسرور بان ترى ابناء وطنك وهم يتوجون بأوائل الجوائز والاحلى انهم من جيل وشباب الثورة ويسعون لتحقيق النصر بكل سلمية
    فلكي كل التقدير والاحترام ومليون الف مبروك

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: