تنسيقية السويداء: عمليات خطف للمعارضين والناشطين في محافظة السويداء والجولان المحتل

أعلنت تنسيقية السويداء في الثورة السورية أن “ليل أمس وفجر اليوم شهدا عمليات مداهمة واختطاف للناشطين والأحرار من الشوارع في محافظة السويداء، كما لوحظ تشديد أمني خانق خلال اليومين الماضيين حيث أصبح النظام السوري مسعوراً بعد التصعيد الناجح للحراك في محافظة السويداء سواء على صعيد التظاهر أو على صعيد حملات التوعية بالمناشير وحملات نزع الصور والتماثيل. وقد تم اختطاف الناشط الشاعر ضياء العبدلله من منزله في قرية الثعلة، وهو الآن في الأمن العسكري. كذلك فإن الناشط جبران مراد موجود في مسشفى السويداء، بعد ان تم الاعتداء عليه بالضرب من قبل شبيحة النظام”.

وفي التفاصيل أوضحت التنسيقية أن “الناشط جبران مراد قد تعرض للضرب المبرح على ايدي عصابات الأمن والشبيحة أثناء اعتقاله اليوم في القريا، وقد تم نقله الى مشفى السويداء، إلا أن عصابات الأمن وعلى الرغم من جراحه الخطيرة وعلى الرغم من رفض الاطباء تسليمه أعادوا اعتقاله بعد تضميد جراحه واخذوه الى اوكارهم والآن هو موجود في فرع الامن الجنائي ومصيره مجهول”.

وأشارت الى أنه “تم اعتقال الرائد الطيار المتقاعد حمد الطويل بواسطة اكثر من 15 شبيحاً وعنصر امن في مدينة شهبا، بعد عراك مع الامن.

وفي سياق متصل بعملية الاعتقالات التي تقوم بها العصابات التابعة للنظام السوري ، فإن الحر ناصر حسن مهنا أحد ابناء الجبل الأحرار من قرية أم الزيتون (وهو أب المعتقل حسن مهنا الذي أعتقل بداية الأحدث مع أطفال درعا مدة 33 يوماً ليتم الافراج عنه بعد تعذيبه) تم اعتقاله من قبل الأمن السياسي في السويداء يوم السبت 12/2/2012.

وتابع البيان “أن أسماء المعتقلين من أبناء جبل العرب والذين لم يزالوا مجهولي المصير هم: السياسي شبلي العيسمي، المحامي مهند بركة، مجدي سعيد، ملهم أباظة، علاء بريك، عصام عبيد، بهيج سلوم، ربيع خداج، اسماعيل سلوم، معروف زين الدين. إضافة الى أنس أبو عسلي هو مصاب وموجود في مشفى السويداء وبحكم الموقوف، وخالد عبود هو مصاب وموجود في مشفى السويداء وبحكم الموقوف”.

وأضافت التنسيقية في بيانها أنه “وفي تحرك يعكس التقاطع الواضح بين إسرائيل والنظام الأسدي، قامت قوات الإحتلال الإسرائيلي باعتقال شقيق البطل وئام عماشة (مسؤول تنسيقية الجولان المحتل – ومعتقل سابق في سجون الاحتلال الإسرائيلي) بعد تعرض منزلهم لهجوم من قبل شبيحة الأسد في الجولان المحتل والإعتداء على ممتلكاتهم وعليهم بالضرب”.

وسألت التنسيقية “لماذا تعتقل اسرائيل معارضي النظام في الجولان وتطلق أيدي الشبيحة؟”.

(بيان إعلامي)

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: