واشنطن .. المؤتمر الدولي المرتقب حول سوريا سيركز على التحول الديمقراطي

واشنطن – (كونا) – أكدت الولايات المتحدة اليوم أن المؤتمر الدولي المرتقب عقده قريبا سيركز على التحول الديمقراطي في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحافي ان “العمل يتواصل لعقد مؤتمر تحت اسم أصدقاء سوريا ديمقراطية أو أصدقاء الشعب السوري .. لا نزال نعمل على التسمية وسنرى كيف تجري الأمور بحلول الاسبوع المقبل”.

وأضافت “أن هدف كافة البلدان والشركاء الذين نتوقع أن يشاركوا في المؤتمر هو دعم الخطة التي وضعتها الجامعة العربية والتي تتحدث بشكل واضح جدا عن مرحلة انتقالية ديمقراطية في سوريا”.

وكان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية جيفري فيلتمان قد زار المغرب وباريس والبحرين لتنسيق الاعداد لهذا المؤتمر الذي سيعقد قريبا لبحث الوضع في سوريا.

ولفتت نولاند الى أن الادارة الأمريكية “ستواصل العمل على هذا المسار الذي نعمل عليه منذ بضعة أشهر لزيادة الضغط الاقتصادي والسياسي على النظام السوري” مشيرة الى أن الدول الأوروبية والعربية ستعزز قريبا ضغوطها على النظام السوري.

وتابعت “لن نتوقف وننتظر فيما نخطط لهذا الاجتماع وهذه المجموعة الجديدة وبالطبع سنواصل العمل الذي قمنا به .. والدبلوماسية التي تسبق الاجتماع تمنحنا بالطبع فرصة للعمل مع البلدان المشاركة على جدول أعمال المؤتمر”.

وبينت أن العقوبات التي فرضت على النظام السوري الى الان أثرت على العملة السورية كما أن النظام “يجد صعوبة متزايدة في التجارة حول العالم ويضطر الى اللجوء الى احتياطاته لتأجيج العنف”.

وختمت بالقول “نحاول التأثير على كل المجموعات المساندة للنظام للتخلي عنه والوقوف الى جانب سوريا ديمقراطية”.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: