قوات الأمن السعودية تقتل شاباً وتصيب 14 آخرين خلال تظاهرة سلمية

 

قال نشطاء الجمعة١٠/٢/٢٠١٢ ان قوات الامن السعودية قتلت بالرصاص محتجا وأصابت ما لا يقل عن ستة اخرين عندما فتحت النار على مظاهرة في المنطقة الشرقية.

وأضافوا وفقا لوكالة “رويترز”: أن منير الميداني (21 عاما) قتل برصاصة في الصدر أطلقتها الشرطة أثناء تفريقها لمتظاهرين في وسط بلدة القطيف يوم الخميس”٫ وقالت مواقع للمعارضة السعودية ان ما بين ستة و 14 شخصا أصيبوا.

قالت مصادر في جمعية “التنمية والتغيير” في السعودية، إن الشاب منير استشهد عندما أصيب بطلق ناري في قلبه دون أن يتمكن المتظاهرون من إسعافه خلال مشاركته في مسيرة تحت شعار “مسيرة العدل الإلهي” للمطالبة بالإصلاحات وإطلاق سراح المعتقلين.

وأضافت المصادر، أن القوات السعودية اقتحمت بآلياتها شارع الثورة بحي الشويكة، وعلى محاور متعددة وحاصرت المشاركين في المسيرة السلمية، ما أدى إلى مقتل الميداني وإصابة 14 آخرين من بينهم طفل.

وقال متحدث باسم الشرطة ان شخصا قتل وأصيب ثلاثة اخرون عندما فتح ضباط النار على مجموعة من المسلحين المجهولين الذين أطلقوا النار على دورية لقوات الامن في المنطقة. وأضاف ان المصابين من المسلحين نقلوا الى مستشفى محلي.

ولم تشهد السعودية احتجاجات حاشدة على غرار المظاهرات التي أطاحت بزعماء عرب العام الماضي ويرجع بعض من الفضل في هذا الى برنامج مساعدات مالية سخية أعلنته المملكة مطلع العام الماضي.

لكن المنطقة الشرقية شهدت مظاهرات متفرقة منذ مارس اذار وقالت وزارة الداخلية السعودية ونشطاء ان أربعة قتلوا في نوفمبر تشرين الثاني.

والسعودية حساسة جدا لاي توتر في المنطقة الشرقية بسبب ما تقول انها مخاوف من أن ايران يمكن أن تؤجج الاضطرابات لزعزعة استقرار منطقة الخليج.

وركزت مطالب المحتجين على اجراء اصلاحات سياسية في المملكة لتحسين أوضاع الاقلية الشيعية بالاضافة الى الافراج عن سجناء سياسيين.

 وأظهرت صور ولقطات بثها نشطاء على الانترنت شابا قالوا ان اسمه الميداني وجسده ملطخ بالدماء بعد لحظات من اطلاق النار عليه. ولم يتسن لرويترز التحقق من الصور.

وقال نشطاء ان الميداني هو سادس قتيل منذ نوفمبر.

وكانت قوات الامن اعتقلت نحو 500 شخص وأفرجت عنهم على خلفية الاحتجاجات وطبقا لرواية النشطاء ما زالت السلطات تحتجز 80 شخصاً.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: