سوريا في الصحافة العالمية: السبت 11-02-2012

الفيــغارو – باريس

تفجيرين غامضيين في حلب – صفحة 7

 في صحف اليوم ضوء على سوريا والانفجارين الذين هزا مدينة حلب أمس. صحيفة الفيغارو تتساءل إن كان هذان التفجيران من تنفيذ الجيش السوري الحر كما يدعي الإعلام الرسمي السوري أم أنها عملية استخباراتية مفضوحة أخرى هدفها تحويل الأنظار عن آلة القتل المتواصلة في حمص والتي شجعها الفيتو المزدوج الروسي – الصيني في مجلس الأمن وهو الذي “هز الثقة في الأمم المتحدة” وفق تصريحات العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في أول تعليق علني له عن الموضوع.

 

التلغراف – لندن

روسيا “الغرب شريك في الجريمة”

روسيا من جهتها تقول بحملة تصعيدية دبلوماسية، تكتب من جهتها صحيفة التلغراف البريطانية. حيث حمل نائب وزير الخارجية الروسي الدول الغربية مسؤولية العنف في سوريا وذهب إلى حد وصفهم بأنهم شكراء في الجريمة بسبب تأييدهم للمعارضة السورية ومن خلال المبادرة الفرنسية حول “مجموعة أصدقاء الشعب السوري” التي ترفضها موسكو جملة وتفصيلا.

 

النهــار – بيروت

الآتي أعظم … سوريا – الياس الديري

“الآتي سيكون أعظم .. سوريا” يكتب الياس الديري في صحيفة النها ر اللبنانية وهو يتوقع مزيدا من الاحتقان للمنطقة العربية ولبنان من ضمنها .. وما تفجيرا حلب إلى إيذان بالاتجاه نحو المزيد من التصعيد في ظل حرب باردة جديدة على المسرح السوري – اللبناني وبأياد قوى متصارعة : الصين وروسيا وإيران من جهة ، في مواجهة حلف الأطلسي ودول الخليج …

 

الشــرق الأوسط – لندن

الجامعة سيف النظام السوري – عبد الرحمن الراشد

الجامعة العربية ساهمت في تعفن الأزمة السورية، هذا ما يكتبه إجمالا عبد الرحمن الراشد في صحيفة الشرق الأوسط حيث ينحي على انقسام الدول العربية وقطعها الطريق أمام المبادرة التركية باسم “الحل العربي” وهي بذلك أخرت الحل الدولي لوقف آلة القتل السورية وفي نهاية المطاف منحت الجامعة العربية أكثر من نفس للنظام السوري لا بل إنها كانت “سيف النظام” وفق تعبير الصحيفة.

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: