ميقاتي.. لا يمكن استغلال لبنان في مؤامرات او صراعات مع الدول العربية

باريس – (كونا) – اكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي هنا اليوم انه لا يمكن استخدام لبنان من قبل أي طرف في “مؤامرات أو صراع مع أي دولة عربية”.

جاء ذلك في بيان اصدره هنا رئيس الوزراء اللبناني الذي سيجتمع مع كبار المسؤولين الفرنسيين في وقت لاحق اليوم في اشارة واضحة الى الأزمة المستمرة في سوريا وموقف لبنان الحساس مع جارته الشرقية.

وسعى لبنان الى الامساك بالعصا من الوسط في النزاع الدولي المتزايد حول ما يجب القيام به حيال الازمة السورية والقمع المتزايد الذي أسفر عن مقتل ما يقدر بنحو ستة آلاف شخص منذ مارس الماضي.

ويأتي بيان ميقاتي قبل اجتماعه مساء اليوم مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الاليزيه ليعقد بعد ذلك اجتماعات منفصلة مع رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون ووزير الخارجية الان جوبيه.

واضاف ميقاتي في بيانه انه سيوضح موقف لبنان لمحاوريه الفرنسيين مؤكدا ان المسؤولين الفرنسيين “يتفهمون تماما ظروف لبنان وموقعها الجغرافي” ومشددا على العلاقات الوثيقة بين لبنان وفرنسا.

وكان ميقاتي وصل الى باريس الليلة الماضية برفقة بمحافظ بنك لبنان المركزي رياض سلامة ولكن دون اعضاء من حكومته حيث ذكر وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور في هذا الصدد انه لا يستطيع السفر بسبب الاجتماع الوزاري العربي المقرر عقده في القاهرة غدا.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: