سفير بريطانيا في سوريا ينتقد وعود النظام بالاصلاح ويدعو لتجنب السلاح

دعا السفير البريطاني في سوريا سيمون كوليز النظام السوري بالكف عن تكرار وعوده الجوفاء حول الاصلاح المنشود. وقال كوليز في مقالة نشرها علىالسفير سيمون كوليز موقع وزارة الخارجية البريطانية بأن الشعب السوري مستاء ولم يعد يحتمل وهو ماشاهده بأم عينه يوم 15 أذار 20011 عندما اجتمع بعض نشطاء المعارضة أمام وزارة الداخلية السورية للمطالبة بالافراج عن ذويهم المعتقلين لسنوات لآسباب سياسية.

كذلك أشار السفير كوليز الى أنه شاهد شخصياً تعاطي النظام الامني مع نشطاء أخرين ,في نفس اليوم, أمام الجامع الاموي بدمشق القديمة حيث قال: أن مجموعة صغيرة هتفت بجوار الجامع الاموي للحرية فما كان الجواب على مطلبهم سوى الضرب من قبل شبيحة النظام.

وأشار ايضاً السفير كوليز الى ضرورة نبذ العنف لتحقيق غايات الثورة وقال ما نصه: أقول للمعارضة السورية وكلما سنحت لي الفرصة بأن يتجنبوا طريق الكفاح المسلح لآن العنف لا يولد الا العنف, لذلك فانه من الاهمية بمكان ان تبتعد جميع الاطراف عن العنف وان يسمح النظام بالانتقال السياسي السلمي بدلاً من وعوده الجوفاء حول الاصلاح.

يشار الى أن موقع هيئة التنسيق قد نشرت نص المقالة كاملة بالانكليزية ضمن بوابة اللغة الانكليزية حيث يمكنكم الاطلاع عليه على الرابط التالي:

http://syrianncb.org/2012/02/10/3892/

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: