الشرطة الايطالية تعتقل 12 سوريا حاولوا اقتحام مقر سفارة بلدهم في روما

 

 

 

روما- (كونا) – ألقت الشرطة الايطالية القبض على مجموعة من المحتجين السوريين الذين حاولوا صباح اليوم اقتحام مقر السفارة بلدهم في روما تمهيدا لمحاكمتهم.

وقالت مصادر الشرطة في بيان ان عناصر المباحث قامت بتوقيف 12 متظاهرا سوريا حاولوا بعد الخامسة من صباح اليوم اقتحام مقر السفارة القائم باحدى البنايات الملاصقة لميدان فينتسيا بمركز العاصمة روما.

وأوضح البيان أن وحدات الشرطة التي جرى استدعاءها من قبل القوة العسكرية التي تقوم على حراسة المقر الدبلوماسي ألقت القبض على 3 من الشبان أمام السفارة بينما أمسكت 9 آخرين عند محاولتهم الفرار من مدخل جانبي للبناية مشيرة الى أن جميع المعتقلين مقيمون سوريون من ناشطي (تنسقية السوريين الأحرار) بمدينة ميلانو الشمالية.

وذكر أن ادارة المباحث في العاصمة الايطالية باشرت باستجواب الناشطين السوريين تمهيدا لتقديمهم الى محاكمة عاجلة حيث تم القبض عليهم في حالة تلبس.

وأشارت مصادر الشرطة الى أن محاولة اقتحام السفارة اليوم كان مخططا له من قبل الناشطين الذين يقودون احتجاجات ضد أعمال القمع التي تشهدها بلادهم وذلك لطلب عزل السفير حسن خضور.

وأعلن وزير الخارجية جوليو ترسي يوم 7 فبراير الماضي عن استدعاء السفير الايطالي في دمشق أكيلى أميريو للتشاور بينما أبقى على السفارة الايطالية مفتوحة لتوفير الرعاية للمواطنين الايطاليين في سوريا ومتابعة التطورات.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: