العفو الدولية تشدد على ضرورة وقف العنف في سوريا

 

لندن – (كونا) – شددت منظمة العفو الدولية اليوم على ضرورة وقف العنف في سوريا مطالبة روسيا وغيرها من البلدان التي تتمتع بتأثير على دمشق بالعمل بشكل عاجل لوقف القصف الذي تتعرض له مدينة حمص.

وقال سكرتير عام المنظمة سليل شيتي انه “يتعين على روسيا وغيرها من البلدان التي تتمتع بتأثير على سوريا استخدام كل ما لديها من وسائل لكبح جماح الجيش السوري في حمص وضمان توقف استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق السكنية”.

وأضاف في بيان “يبدو أن الحكومة السورية تعتقد أن حق النقض (فيتو) الذي قدمته روسيا والصين السبت الماضي في مجلس الأمن أعطاها الضوء الأخضر لسحق المقاومة في حمص بأي وسيلة .. وعليه فان على روسيا الاعلان بصوت عال أن هذا ليس هو الحال”.

وذكرت المنظمة في بيان ان أكثر من 200 شخص غالبيتهم من المدنيين العزل قتلوا في مدينة حمص التي تتعرض لقصف واطلاق نار من قبل قناصة منذ يوم الجمعة الماضي.

ولفتت المنظمة الى أن الهجوم الذي تتعرض له المدينة السورية يأتي في الوقت الذي اجتمع فيه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق حيث تواصل قوات الأمن السورية تكثيف هجومها على المدنية منذ ذلك الوقت.

ودعت منظمة العفو الدولية روسيا لان توضح للحكومة السورية “سرا أو علنا” أن الهجوم العسكري على مدينة حمص يجب أن ينتهي فورا مطالبة في ذات الوقت جامعة الدول العربية بمواصلة جهودها الدبلوماسية حول سوريا.

ومنذ يوم الجمعة الماضي تتعرض المناطق السكنية في مدينة حمص لقصف من جانب القوات الحكومية.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: