التايمز: الولايات المتحدة تدرس خططاً لتقديم مساعدات عسكرية للمتمردين السوريين

 

 

 

لندن , بريطانيا, (يو بي أي) – كشفت صحيفة التايمز اليوم الخميس أن الولايات المتحدة تدرس تقديم مساعدات عسكرية للمعارضة السورية التي تقاتل نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت الصحيفة “إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) وضعت خططاً للطوارئ يمكن أن تشمل تزويد الجيش السوري الحر (المنشق) بالأسلحة، واقامة ممر انساني لإيصال المساعدات إلى المدنيين”.

واضافت “أن عدة دول تدعم المتمردين في سوريا، وتقدم السعودية مساعدة مالية لهم، فيما قامت قطر بتزويدهم بـ 3000 هاتف تعمل بالأقمار الإصطناعية، ومنح الجيش السوري الحر معدات للرؤية الليلية وصواريخ مضادة للدبابات”.

ونسبت الصحيفة إلى منسق الشؤون اللوجستية في الجيش السوري الحر الشيخ زهير عباسي قوله “إن المتمردين يريدون من الغرب اقامة منطقة لحظر الطيران وملاذ آمن لتمكينهم من العمل بأمان”.

واضاف “في حال حصلنا على هذه المناطق، فإن معظم الجيش النظامي السوري سينشق وينضم إلينا”.

وقال الشيخ عباسي “نحن لا نطلب من الغرب أن يتدخل بل يزودنا بالأسلحة وسنتكفل بالباقي، لأن الجيش الحر يضم الآن نحو 40 ألف جندي”، على حد تعبيره.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

One Comment في “التايمز: الولايات المتحدة تدرس خططاً لتقديم مساعدات عسكرية للمتمردين السوريين”

  1. مواطن
    2012/02/12 في 07:49 #

    مايسمى بالجيش الحر .. بعد أن كان يدعي بأن هدفه الأول والأخير هو الدفاع عن المتظاهرين أصبح لاعب هجوم يقتل ويغتال ويوجه ضربات!
    البنتاغون يزود مايسمى بالجيش الحر بالأسلحة والعتاد
    قطر و السعودية تزودان ما يسمى بالجيش الحر بالأموال والمعدات
    فهل الهدف من كل ما هو حاصل تفتيت النظام أم تفتيت “ســــــــــــــــوريا” وهل فعلا هذه الدول تسعى لأن تنال الشعوب العربية حريتها وديموقراطيتها؟

    إذاً هو الناتو بأيادي أمريكية عربية يسعى جاهدا لشيء ما .. لكن الخاسر الأكبر ودافع الفاتورة الأغلى هو “الشعب السوري” أعانك الله ياشعب بلدي

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: