خبير روسي: المخابرات السورية أكدت عدم كفاءتها بطريقة تعاملها مع الأحداث الراهنة

أعرب الأستاذ في معهد الاستشراق التابع لآكاديمية العلوم الروسية فلاديمير إيسايف عن اعتقاده بأن المخابرات السورية أكدت عدم كفاءتها بطريقة تعاملها مع الأحداث التي تشهدهت البلاد حاليا.

وفي مقابلة مع قناة “روسيا اليوم” في 8 فبراير/شباط رجح ايسايف أن زيارة مدير هيئة الاستخبارات الخارجية إلى دمشق الأخيرة قد يكون هدفها الأساسي هو التعرف على الحالة الراهنة للمخابرات السورية ودراسة إمكانية رفع فاعليتها.

وبخصوص ما يتردد على ألسنة كثيرة من الأقوال بأن روسيا بموقفها حيال الملف السوري تخسر أكثر مما تكتسب تساءل: “وهل اكتسب الغرب شيء بقصفه ليبيا والعراق؟”. وشدد على أنه ليس كل الشعب السوري ينتمي إلى المعارضة، كما أن الكثير من السوريين لا يزالون من أصدقاء روسيا، ولا يبدو أن موقفهم هذا من روسيا سيتغير حتى في حال سقوط النظام الحالي.

وربط إيسايف الردود المنتقدة في وسائل الإعلام الغربية وبعض وسائل الإعلام العربية لموقف روسيا الثابت من الملف السوري بأن الكثيرين في العالم تعودوا على رأي وهو روسيا تتنازل دائما، مثلما كان ذلك في قضايا العراق وصربيا وأفغانستان وليبيا، لكن فيما يخص الشأن السوري لم يكن كذلك، مما أثار استغراب الكثيرين.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: