بيان هيئة التنسيق بخصوص الفيتو في مجلس الأمن

المكتب الاعلامي

2012/02/05

 

 

إلى الشعب السوري العظيم

تنوه هيئة التنسيق الوطنية وفقا لقراءتها السابقة و معرفتها واطلاعها المستمر وعن كثب على الثوابت والمتغيرات في السياسة الدولية انها كانت على يقين تام لما سوف تؤول إليه مبادرة الجامعة العربية لمجلس الأمن من رفض قاطع من قبل روسيا والصين ، لذلك كانت قد اكدت مرارا وتكرارا على ضرورة أن يقوم مجلس الجامعة العربية بالتفاوض مسبقا مع روسيا والدول الصديقة للنظام قبل الذهاب لمجلس الأمن ، و قبل انتظار ما كان مسلم به سلفا من استخدام لحق النقض الفيتو المخيب لآمال الكثيرين ، و الذي استفاد منه نظام الاسد الاجرامي جولة أخرى في مسلسل قمعه للشعب السوري الثائر من اجل حريته و كرامته.

إننا إذ نطالب جميع فئات شعبنا البطل الضغط المتواصل من أجل وحدة المعارضة بكافة أطيافها ، كونها الحل الأمثل الذي يضع الأمور في نصابها الصحيح عربيا واقليميا ودوليا ، نعاهد شعبنا العظيم على العمل المتواصل الجاد و الدوؤب وفق واجبنا الوطني و التاريخي الملقى على عاتقنا نحن اعضاء هيئة التنسيق الوطنية التي مازالت قياداتها و قواعدها تناضل مع شعبنا في الساحات والشوارع و ينالها ما ينال هذا الشعب الأبي من ألوان القتل و الاعتقال و التعذيب ، ونؤكد على مسارنا الذي رسمناه مع الجامعة العربية من أجل تبني مراحل مستقبلية قادمة عبر قنوات حوار واتصال مع روسيا وغيرها من الدول كي تغير مواقفها دعما للمبادرة العربية وانجاحا لها ، كما ندعوا كافة قوى المعارضة العمل على ذات النهج لنحقق الغاية المرجوة .

الرحمة والخلود لشهدائنا

الحرية لمعتقلينا

الشفاء لجرحانا

النصر لثورتنا والحرية لسورية

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار, بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

10 تعليقات في “بيان هيئة التنسيق بخصوص الفيتو في مجلس الأمن”

  1. Syria
    2012/02/05 في 03:40 #

    و الله انا مع وحدة المعارضة , بس أكره ان تتوحدو و تلوثوا ايديكم بايدي الخونة مجلس اسطنبول السفلة

    • 2012/02/05 في 10:39 #

      أخي الكريم: بقدر ما كان غضبنا كبيرا بقدر ما يجب أن يكون صبرنا عظيما وصدرنا متسعا لكل شخص في هذا الوطن .. ان كنا نسعى دائما لوحدة المعارضة فلأن علينا واجبا وطنيا يتلخص في شد الجميع الى ادة الصواب مهما كلف الأمر ، المهم أن نتمسك بثوابتنا الوطنية والأخلاقية كاملة .. سوف لا يضيرنا من شيء ان توسعت هيئة التنسيق تحت أي مسمى شريطة الحفاظ على مبادئها .. أثبتنا ذلك في اتفاق القاهرة الذي نقض بعد ساعات من توقيعه .. والكل يعلم كيف صدرت الأوامر من الخارج كي يجهض ذلك الاتفاق مع العلم أنه كان لصالح الثورة والوطن .. والنظام فعلا شعر بالخوف مع أول أخبار ذلك الاتفاق .. رأينا ذلك على صفحات المؤيدين للنظام وبتصريحات بعض مسؤوليه. لن نتهرب ابدا من المسؤولية لأننا نعتبرها تاريخية وقبل كل شيء انسانية.

  2. سوري للعظم
    2012/02/05 في 11:51 #

    إنتو هيئة التنسيق كثير عليكم معارضة …. يعني عدم المؤاخذة روحو إعملو مولاة أشرفلكم …. مجلس إستنبول على قولتكم لا يشرفه معارصتكم

    • 2012/02/05 في 20:27 #

      نحن نقول أن كل سوري مهما كان يشرفنا الا من يتعاون مع اعداء الوطن والأمة … نحمد الله أن أغلبية السوريين تفكر مثلنا والبقية ما زالت بفكر ومنطق النظام .. شكرا أخ سوري “للعظم” ….. على المرور وعلى العظم.

  3. حدا
    2012/02/06 في 03:13 #

    اشتم رائحة سخرية وشماتة بالمجلس الوطني
    على كل حال الشعب عبر عن رايو و راحت عليكم بهيئة التنسيق
    لك ما اعتقد عندكم شعبية لو مثل العرعور بس
    متاكد انو شعبية العرعور اكثر
    نهجكم متخلف من ايام الانظمة البائدة الشعوب تغبرت خلص
    لساتكم معارضة منتديات وصالونات ادبية مافي شغل ع ارض الواقع

    • 2012/02/07 في 16:27 #

      اذا أنت رايت أن هذا شمانة فندعوك لقراءة ما قرأت ثانية .. هذا ليس من عاداتنا فنحن نفتح ذراعينا لكل السوريين مهما كانت انتماءاتهم .. كفوا عن تزيبف الواقع .. اذا كانوا ناشطو الهيئة لا يرفعون شعاراتهم اثناء عملهم وأثناء نوصيل مساعدانهم فهذا لا يعني أنهم غير موجودين ,, هذا يعني مدى حرصهم على ألا ينحدروا لهذا المستوى الضحل .. جماعة مجلس وجماعة هيئة .

  4. مواطن
    2012/02/06 في 08:25 #

    وهل سيتم الاتفاق مع باقي أطياف المعارضة في حال كان التدخل الخارجي الذي يستميت برهان غليون من أجله أحد بنوده؟؟
    ونراه كل يوم يعرض الملف السوري في كل أركان الأرض ويتوسل الجميع حتى تصبح سوريا عراقا آخر؟؟
    ما يؤلمني حقا أننا بعد أن استضفنا الكثير من الشعوب العربية في أرضنا الحبيبة .. أصبح شعبنا يسمى بـ النازحين أو اللاجئين؟؟ ويبدو أن ما يسمى بالمجلس الوطني لم يعجبه أعداد الـ “نازحين” حتى هذه اللحظة أو لم يعجبه لجوء بعض العائلات إلى أماكن أخرى من سوريا ويريدهم أن يلجؤوا إلى تركيا حتى تصبح القضية “عليها القيمة” وتبدأ تركيا حفاظا على أراضيها وشعبها بالطلقة الأولى من رصاصة الرحمة للشعب السوري………!!

    • 2012/02/07 في 16:30 #

      لا أخي الكريم … اذا عادوا فوقعوا الاتفاق القديم الذي ينص على عدم الخضوع للغرب واستقدام التدخل الخارجي ولهذا تم الالتفاف عليه فيما بعد ، فهذا يعني أننا نسحب كل الأوراق التي بيد الغرب وبيد الخليج العربي.

  5. سلبادور
    2012/02/06 في 23:17 #

    أرسلت تعليقي لماذا لم يظهر ؟

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: