تونس تقرر طرد السفير السوري وقطع العلاقات مع الاسد

 

اعلن الرئيس التونسي الجديد منصف المرزوقي عن عزم بلاده طرد السفير السوري من تونس وبدء اجراءات سحب أي اعتراف بنظام الرئيس بشار الاسد.

وجاء في بيان على صفحة المرزوقي الرسمية في موقع “الفيسبوك” نشر السبت 4 فبراير/شباط: “تعلن تونس عن الشروع في الاجراءات العملية والترتيبية لطرد السفير السوري من تونس وسحب أي اعتراف بالنظام الحاكم في دمشق”.

وتابع: “تعبر تونس عن تضامنها الكامل مع الاشقاء في سورية معتقدة أن هذه المأساة لن تعرف طريقها الى الحل الا بتنحي نظام بشار الاسد عن الحكم في دمشق وفسح المجال لانتقال ديمقراطي للسلطة يحقق للشعب السوري الشقيق الامن على أرواح وممتلكات بناته وأبنائه”.

وكان الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية التونسية قال في بيان السبت أن النظام السوري توج مجازره بقصف مدينة حمص الليلة الماضية، ليلة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأضاف البيان ان تونس تدين إدانة مطلقة كل الجرائم التي يرتكبها النظام السوري في حق الشعب السوري الشقيق منذ اكثر من تسعة أشهر.

من جهته دعا رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي الدول العربية إلى طرد السفراء السورين المعتمدين لديها.

كما طالب جامعة الدول العربية والدول العربية الأعضاء في مجلس الأمن بالتصدي بحزم لمناورات المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ومحاولته المماطلة في اتخاذ أي قرار داخل مجلس الأمن يدين ممارسات النظام السوري.

 

المصدر: وكالات

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: