المندوب الروسي: مشروع القرار حول سورية لم يعكس الوضع في البلاد كما هو في الواقع

 

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة في اعقاب التصويت على مشروع القرار المغربي – الغربي بشأن سورية يوم السبت 4 فبراير/شباط، ان روسيا استخدمت حق الفيتو لان مشروع القرار لم يعكس الوضع في سورية كما هو في الواقع.

وقال تشوركين في جلسة مجلس الامن ان “القرار الذي طرح على التصويت لم يعكس الاوضاع في سورية كما هي على ارض الواقع، وبعث برسالة غير متزنة الى الاطراف السورية”. واشار الى ان اصحاب المشروع لم يأخذوا بعين الاعتبار الملاحظات الروسية بشأن “ضرورة ان تنأى المعارضة السورية بنفسها عن الجماعات المتطرف التي تقوم باعمال العنف”. كما لم تؤخذ بعين الاعتبار الدعوات لاستخدام نفوذ بعض الدول لوقف العنف.

واستطرد المندوب قائلا: “لم تقبل اقتراحاتنا الهادفة الى ان يتم، الى جانب سحب القوات المسلحة السورية من المدن، وقف هجمات المجموعات المسلحة على المؤسسات الحكومية والاحياء السكنية”.

ولفت الدبلوماسي الانتباه الى انه لم تحظ بالتأييد المقترحات حول اضفاء المزيد من المرونة على جهود الوساطة العربية، لكي تزداد الحظوظ لانجاح العملية السياسية الداخلية في سورية.

واعرب تشوركين عن الاسف بشأن “مثل هذه النتيجة لعملنا المشترك في مجلس الامن”، لكنه يأمل مع ذلك بان “تتواصل الجهود المكثفة للمجتمع الدولي بهدف وقف العنف في سورية فورا والبدء بعملية سياسية شاملة يقودها السوريون واتمامها بنجاح”.

هذا وقد استخدمت روسيا والصين حق الفيتو اثناء التصويت، بينما ايد مشروع القرار المغربي – الغربي حول سورية باقي الاعضاء في مجلس الامن.

 

المصدر: وكالة “نوفوستي”

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: