أخبار الثورة اليوم الجمعة 2012/02/03

محافظة حمص: اعلنت مجموعة من الضباط انشقاقهم عن الجيش النظامي السوري في مدينة الرستن في ظل الحملة العسكرية التي تتعرض لها المدينة من قصف بمدافع الهاون واطلاق نار من رشاشات ثقيلة اصيب على اثرها العشرات بجراح اليوم ،وتكبد الجيش النظام السوري خسائر فادحة خلال الايام الخمسة الفائتة خلال اشتباكات مع مجموعات منشقة بالرستن.

ريف حلب: سيطر الثوار على مفرزة الامن العسكري بمدينة عندان بريف حلب ،كما خرجت مظاهرات في في بلدات مارع والاتارب والحلزون و ابين وعفرين و الابزمو وكفرنوران.

محافظة حلب: اصيب عشرات المواطنين بجراح اثر تفريق مظاهرة خرجت في مدينة عفرين ذات الاغلبية الكردية.

ريف حماة: اطلاق نار كثيف من قبل القوات العسكرية السورية تتعرض له بلدة شيزار منذ ساعة تقريبا ، في الوقت الذي خرجت فيه مظاهرات في عدة بلدات وقرى بريف حماة حيث اصيب ثلاثة متظاهرين بجراح في قرية عقرب اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية.

حماة: استشهد مواطن واصيب ثلاثة بجراح اثر اطلاق الرصاص من قبل قوات الامن السورية لتفريق مظاهرة في حي جنوب الملعب.

علم المرصد السوري لحقوق الانسان ان دورية تابعة للمخابرات الجوية في مدينة طرطوس اعتقلت بعد منتصف ليل الخميس الجمعة النشطاء سهيل شما – سالم مصطفى – مفيد ديوب – سند سويداني – هيثم الجندي – أحمد النيحاوي – عيسى الخطيب – نبيه نبهان ،وذلك اثر اقتحام منزل سهيل شما. الجدير بالذكر ان خمسة من النشطاء الثمانية كانوا قد اعتقلوا لسنوات طويلة بتهمة الانتماء الى حزب العمل الشيوعي.

ان المرصد السوري لحقوق الانسان وهيئة التنسيق الوطنية تطالب بالافراج الفوري وغير المشروط عن النشطاء الثمانية وعن كافة معتقلي الراي والضمير في السجون والمعتقلات السورية.

محافظة ادلب: استشهد شاب اثر اصابته باطلاق رصاص خلال اقتحام قوات الامن السورية اليوم لقرية بسامس ،كما عثر على جثمان شاب من قرية بليون كان قد اعتقل قبل ثلاثة ايام وصباحا استشهد طفلان اثر انفجار عبوة ناسفة امام المركز الثقافي في بلدة كفرتخاريم.

محافظة ادلب: خرجت مظاهرات حاشدة في مدن وبلدات وقرى معرة النعمان وكفرومة وخان شيخون وسراقب وكفرنبل والتح والدانا وبنش وقرى وبلدات اخرى.

محافظة درعا: اطلقت القوات السورية الرصاص الحي لتفريق مظاهرة خرجت في مدينة جاسم ،وفي مدينة نوى اصيب ثمانية مواطنين بجراح اثر اطلاق الرصاص من قبل القوات السورية التي اشتبكت قبل ساعة مع مجموعات منشقة ،وفي مدينة داعل يشارك نحو 10الاف مواطن في تشييع مواطن قضى داخل المعتقل. كما استشهد جندي سوري وجرح خمسة خلال اشتبكات بين مجموعة منشقة والجيش النظامي السوري فجر وصباح اليوم في مدينة جاسم. إلى ذلك فقد استشهد ثمانية عناصر من الجيش النظامي السوري خلال اشتباكات مع مجموعات منشقة في بلدتي كفرشمس ونوى.

اللاذقية: خرجت مظاهرات من عدة مساجد في ظل انتشار امني كثيف واطلاق رصاص من قبل قوات الامن لتفريقها.

ريف دمشق: ارتفع الى سبعة عدد الشهداء الذين قتلوا بريف دمشق اليوم الجمعة بينهم خمسة في مدينة داريا ،وشهيدان بمزرعة قرب بلدة رنكوس قتلا بعد منتصف ليل الخميس الجمعة. كما استشهد مواطنان اثنان اثر اطلاق الرصاص عليهما في مزارع بلدة رنكوس بعد منتصف ليل الخميس الجمعة ،كما خرجت مظاهرة حاشدة في بلدة يبرود بعد صلاة الجمعة من معظم مساجد البلدة التي طالبت باسقاط النظام. كذلك فقد استشهد مواطنان اثنان اثر اطلاق الرصاص من قبل قوات الامن السورية في مدينة داريا.

محافظة ادلب: استشهد طفلان اثر انفجار عبوة ناسفة قرب المركز الثقافي في بلدة كفرتخاريم واهالي البلدة الان في حالة غضب شديد.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: