هنية: من حق الشعب السوري أن يتمتّع بالحرية والإصلاحات والديمقراطيّة

 أكد رئيس الحكومة الفلسطينية المُقالة اسماعيل هنية أنّ “هناك ربيعًا عربيًا وصعودًا لتيارات إسلامية في الدول العربية تقف إلى جانب حركة “حماس”. وقال: “نحن قدمنا النصح لسوريا بوجوب حقن الدم”. وأضاف: “سوريا غالية علينا، وهي وقفت مع المقاومة الفلسطينية، ونحن قلنا إن من حق الشعب السوري أن يكون له طموحًا وفي أن يتمتع بالحرية والإصلاحات والديمقراطية”. وتابع: “لدينا قنوات تصل من خلالها مواقفنا”.

هنية، وفي حديث إلى قناة “الجزيرة”، أكد “حق حركة “حماس” أن يكون لها مكاتبها بالعديد من الدول العربية وغير العربية”، مشددًا على أنّ “هناك تواجدًا سياسيًا لـ”حماس” في العديد من الدول، وهذا حق طبيعي”. وقال: “ما زال هناك تواجد قيادي في سوريا وليس هناك إغلاق لمكاتبنا هناك”، مشيرًا إلى أنّ “حركة “حماس” مُرحّب بها بالدول العربية”. وأردف: “لم يُطلب منا إخراج مكاتبنا من سوريا، كما أنّ تونس لا تمانع بوجود مكاتب لـ”حماس” على أراضيها”.

وعلى صعيد آخر، قال هنية: “علاقتنا بإيران طيبة فهي دعمت شعبنا ومقاومتنا وما زالت، وعلى مدار هذه العلاقة كنا حريصين على أن من يقدم الدعم للشعب الفلسطيني يجب أن يكون دعمه هذا دون مقابل”، مؤكدًا أن “العلاقة مع مصر والسعودية وغيرها متوازية دون تقديم تنازلات”. وأضاف: “إذا تراجع الدعم الإيراني لنا فهذا أمر يتعلّق بإيران وحدها”.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: