“المرصد السوري”: القوات العسكرية تقتحم بلدة الجيزة في ريف درعا

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان “أن دبابات وناقلات جند مدرعة اقتحمت بلدة الجيزة (ريف درعا) وبدأت بإطلاق نار من رشاشاتها الثقيلة باتجاه المنازل”، مشيراً إلى أن “القوات السورية أحرقت عشرات الدراجات النارية”.

وأكد المرصد أن “منازل بلدة المسيفرة تتعرض لاطلاق نار من رشاشات ثقيلة”، ولفت إلى “نقل المعتقلين في جاسم إلى قبو المشفى الوطني حيث يتعرضون للتعذيب”، مشيراً إلى “انشقاق عشرة جنود على حاجز قرب سراقب (شمال غرب سوريا) واشتباكهم مع قوات عسكرية واعطبوا ناقلة جند مدرعة قبل أن يفروا إلى مكان مجهول”.

من جهتها، أكدت لجان التنسيق المحلية التي تشرف ميدانياً على الحركة، وقوع “العديد من الجرحى جراء سقوط قذائف على بلدة الجيزة أثناء اقتحامها صباح اليوم” من دون أن تذكر عددهم.

وأضافت: “أن مدرعات للجيش انتشرت داخل البلدة حيث كان هناك محاولة اقتحام البلدة من أربعة محاور صباح اليوم وإطلاق نار من مضادات طيران وسط قطع للكهرباء والاتصالات واشتباكات عنيفة مع الجيش الحر الذي يدافع عن البلدة”، لافتة إلى “سماع أصوات إطلاق نار في شمال الجيزة وانتشار قوات الأمن في مساكن صيدا”، ومؤكدة “وصول تعزيزات أمنية إلى حاجزي الجيزة والمسيفرة”.

إلى ذلك، دعت المعارضة السورية إلى التظاهر في اليومين المقبلين في سائر إنحاء البلاد إحياء للذكرى السنوية الثلاثين لمجزرة حماة (وسط) التي ارتكبها النظام السوري عام 1982 وأدت الى سقوط عشرات الاف القتلى.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: