هيثم مناع على قناة فرانس 24 باللغة الفرنسية.

في أهم برامج فرنسا 24 باللغة الفرنسية جرى مساء الثلاثاء 31/1/2012 نقاشا  بين المعارض السوري هيثم مناع رئيس هيئة التسيق الوطنية في الخارج والصحفي كريم حقيقي العائد من محافظة إدلب حيث قام بإعداد عدة ريبورتاجات ساعده على القيام بها ودخول البلاد فريق من الجيش الحر .
عندما قال هيثم مناع: غايتنا إسقاط النظام وليست غايتنا تحطيم الدولة السورية أو الجيش السوري تدخل الصحفي الفرنسي من أصل مغاربي ليقول له: تريدون أن تحكموا مع العلويين؟ نظر مناع للصحفي ساخرا وقال له: ماذا تقول؟ العلويين؟ أتستعمل هكذا بخفة هذا التعبير؟ ليس العلوي من يحكم في سورية ، في سورية الحاكم هو تجمع المصالح العسكرية الأمنية المتعدد الإنتماءات. قاطعه الصحفي بالقول: أنا قالوا لي في سورية الحكومة علوية. فقاطعه مناع بالقول: يا سيد عندما لا تعرف البلد جيدا لا تقول أية حماقات ولا تقول حكومة علويين. الصحفي عاند مناع وقال: ليس أنا من قال ذلك، السوريون الذين قابلتهم قالوا لي الحكم للعلويين. فرد عليه مناع: بعض السوريين يقول هذا، سوريون ملوثون بالطائفية. احب أن أذكر بأن قيادات فروع الأمن فيها سنة ومسيحيين، وزير الدفاع للعلم مسيحي، لا يجوز أن نتحدث بلغة طائفية خاصة ولدينا شحنات طائفية وصراعات تكفينا. ولا نحتاج لجرعات طائفية إضافية من هنا جعلنا مناهضة الطائفية شعارا مركزيا واعتبارنا لهذا الالتزام مكافئا لمناهضة العنف ورفض التدخل العسكري الخارجي.
وقد أيد الباحث جان بول شانيولو مقاربة مناع لتكوين السلطة السورية.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

One Comment في “هيثم مناع على قناة فرانس 24 باللغة الفرنسية.”

  1. مواطن
    2012/02/02 في 06:12 #

    وهذه هي إحدى أكبر المشاكل التي تواجه سوريا والسوريين ، كل من هب ودب أصبح يتكلم بما لا يعلم ولا يفقه وأصبح يردد كل ما يسمع دون وعي كالببغاء.
    إن تركنا هو وأمثاله بحالنا سنقدر على حل مشاكلنا .. لا نريد مثقفين وصحفيين كآلات التسجيل .. هناك شيء اسمه منطق .. عقل .. تفكير ووعي .. إن لم يتواجدوا لديه أو لدى غيره فالأفضل أن لا يتكلم

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: