كلينتون: التغيير قادم إلى سوريا لا محالة رغم تكتيكات الاسد ووحشيته

 

اعتبرت وزير الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون أن “جامعة الدول العربية قامت بدور ريادي في الأزمة السورية على مدى أشهر”، مذكّرة أن “النظام السوري مستمر في قتل وقمع المتظاهرين، وأن “العنف في سوريا في إزدياد، وعلى الأرجح أن يشهد تصاعدًا”.

كلينتون وفي كلمة لها أمام مجلس الامن المنعقد في جلسة لبحث الازمة السورية في نيويورك نبهت إلى أن “قسوة نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد ستؤدي إلى خروج الأمور عن السيطرة”، محذرة من أن “الأسد وجماعته يعملون على إثارة حرب أهلية طائفية في سوريا”.

وأضافت أن “جامعة الدول العربية قدمت الكثير من الفرص من لتغيير مساره، لكن تقرير المراقبين العرب يوضح أنَّ النظام السوري لم يف بتعهداته أو إحترم المراقبين”. وتابعت: “جامعة الدول العربية لجأت إلى مجلس الامن لأنها تسعى إلى دعم دولي لحل سلمي للأزمة السورية، وعلى الحكومة السورية أن توقف العنف فورًا”.

وتوجهت بالحديث إلى موسكو من دون أن تسميها بالقول: “بعض الأعضاء (في مجلس الامن) يشعرون بالقلق من تكرار سيناريو ليبيا، فهذا قياس خاطئ، نحن نحتاج إلى إنتقال سياسي يحافظ على وحدة سوريا ومؤسساتها”، مشددة على أن “التغيير قادم إلى سوريا لا محالة على الرغم من تكتيكات الاسد ووحشيته”.

وأكدت أنه “كلما إستمر نظام الأسد، كلما إستحال إعادة بناء الوضع في سوريا، ومستقبل سوريا كدولة موحدة قوية، يتطلب منع سياسة فرق تسد التي يمارسها النظام”، خاتمة بالقول: “مستقبل سوريا يعتمد على رفض أي إنقسام بين الطوائف السورية، ومستقبل سوريا يكمن في الدولة وليس في النظام”.

لبنان الآن

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: