هيئة التنسيق السورية المعارضة: سنؤكد للروس بألا حوار مع النظام

علمت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن السفير الروسي في دمشق عظمة الله كولمحمدوف سيقوم مساء اليوم الاثنين بزيارة إلى قيادة هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي في دمشق بناء على طلب مستعجل من قبله لبحث آفاق الأزمة السورية.

ورجّحت مصادر في قيادة الهيئة أن يكون هدف الزيارة الطارئة هو بحث ما أعلنت عنه وزارة الخارجية الروسية اليوم بان القيادة السورية وافقت على المشاركة في محادثات بوساطة روسية لحل الأزمة السورية.

وأكّد مصدر قيادي مسؤول في الهيئة أن الهيئة المعارضة ستؤكد للسفير الروسي أنها ترفض قبول أي اقتراح للحوار مع النظام في روسيا. وقال القيادي المسؤول لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “سنؤكد للروس أننا لا نقبل بأن نجري أي حوار مع النظام السوري لا في موسكو ولا في غيرها، وفات أوان هذه الكلام، وموافقة النظام على الحوار بوساطة روسية أمر لا يعنينا”، وأضاف المصدر “الشيء الوحيد الذي سنوضحه للسفير الروسي والقيادة الروسية أننا لا نقبل إلا بتطبيق المبادرة العربية بكافة تفاصيلها، وبإشراف ورعاية الجامعة العربية والمجتمع الدولي” حسب تأكيده.

وتنص المبادرة العربية على ضرورة تسليم الرئيس السوري الصلاحيات لنائبه وتشكيل حكومة وطنية توافق عليها المعارضة وتشارك فيها، والتحضير لإصدار دستور جديد، والتمهيد لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية برعاية دولية ووفق برنامج زمني معين.

 

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: