مجلس الخبراء في مجلس الامن منهمك باستكمال مشروع نص مسودة المشروع الخاص بسوريا

 

 

الامم المتحدة – (كونا) – قال دبلوماسي غربي هنا الليلة ان المجلس يعمل بشكل محموم على مستوى الخبراء وهم “منهمكون” من أجل استكمال مسودة مشروع قرار اممي بناء على مبادرة جامعة الدول العربية لحل الأزمة السورية سلميا.

وتوقع المصدر “أسبوعا طويلا” في الامم المتحدة يبدأ غدا.

وتشير المصادر الى ان الخبراء يعملون بجهد من اجل استكمال مشروع القرار الذي سيعكس قرار الجامعة الاخير بوقف عمل بعثة مراقبين العرب.

وكان رئيس البعثة العربية الى سوريا محمد الدابي قال في تقرير له الاسبوع الماضي اما الجامعة العربية ان العنف قد انخفض منذ وصول البعثة أواخر الشهر الماضي لكنه عاد وقال يوم الجمعة الماضي ان العنف قد ازداد “بشكل ملحوظ” خلال اليومين السابقين.

وقال الدبلوماسي الغربي ان “القضية الأهم ليست في تقرير البعثة العربية لكن في تعليقات الدابي” الاخيرة معتبرا انها “حيوية للغاية”.

وبالتزامن مع مهمة الخبراء فان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس لجنة المتابعة العربية بشان سوريا الشيخ حمد بن جاسم سوف يصلان الى الامم المتحدة اليوم استعدادا لاطلاع أعضاء المجلس الثلاثاء المقبل على المبادرة العربية التي اعتمدتها الجامعة العربية الأحد الماضي في القاهرة.

وكان السفير الروسي فيتالي تشوركين قال هنا يوم الجمعة الماضي ان لديه مشاكل مع المشروع وخصوصا حول عملية الانتقال السياسي في سوريا مشيرا في الوقت نفسه الى انه مستعد للتفاوض.

وقال الدبلوماسي الغربي انه ليس هناك تاريخ محدد للتصويت على مشروع القرار مشيرا الى ان المفاوضات ستكون طويلة.

وقال الدبلوماسي أيضا ان اجتماع الثلاثاء من المرجح ان يحضره عدد من وزراء الخارجية الغربيين في اشارة الى دعم الجهود التي تبذلها الجامعة العربية.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: