غاتيلوف: روسيا تريد دراسة تقرير بعثة مراقبي الجامعة في مجلس الأمن قبل أي مناقشة لمشروع قرار الجامعة حيال سورية

موسكو ..

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن بلاده تريد أن يبحث أعضاء مجلس الامن الدولي بالتفصيل تقرير بعثة مراقبي الجامعة العربية في سورية قبل مناقشة مشروع القرار الذي قدمته جامعة الدول العربية الى المجلس.

وقال غاتيلوف في تصريح اليوم إن روسيا تنتظر تقديم التقرير الذي وضعته بعثة مراقبي الجامعة العربية كي يطلع عليه أعضاء مجلس الأمن الدولي مشيراً الى ضرورة اطلاع أعضاء المجلس بمن فيهم روسيا عليه.

وشدد على أن تمكين أعضاء مجلس الأمن الدولي من الدراسة المسبقة والمفصلة لتوصيات واستنتاجات بعثة المراقبين العرب في سورية يشكل أمراً منطقياً نظراً لتعقد هذه المسالة وبهذا الأمر فقط يمكن التعويل على مناقشتها في مجلس الأمن الدولي.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

4 تعليقات في “غاتيلوف: روسيا تريد دراسة تقرير بعثة مراقبي الجامعة في مجلس الأمن قبل أي مناقشة لمشروع قرار الجامعة حيال سورية”

  1. مواطن
    2012/01/31 في 07:11 #

    روسيا قلقة على الأوضاع في سوريا وتحاول جاهدة جمع كافة الأطراف على طاولة الحوار من أجل المحافظة على مصالحها
    ألا يستحق الأمر من المعارضة أيضا أن تحاول جاهدة لإيجاد مخرج لهذه الأزمة بعيدا عن التسليح والحرب الأهلية وقتل النفس بدون وجه حق من أجل المحافظة على سوريا؟؟ أم أن روسيا مصالحها في سوريا أكبر من مصالح المعارضة؟
    إن كان النظام يقتل الشعب؟؟ فما هو الفرق بينه وبين المعارضة حاليا؟ ولا أقصد الجميع
    سوريا بحاجة للتفكير مليا قبل فتح طريق تدحرجها نحو الهاوية .. ها قد بدأ بعض الأكراد بطرح موضوع التقسيم على مبدأ العراق .. ولا أحد يعلم ما يخفي لنا الغيب

    • 2012/01/31 في 21:17 #

      لا يمكن للمعارضة حوار النظام باي شكل من الاشكال دون ان تحترم ودون أن يحترم الشعب ودون تحقيق شروطها كاملة دونما نقصان ، النظام يعلم هذا جيدا .. الحوار دون نحقيق الحد الأدنى مما تطلبه المعارضة يساوي خيانة عطمى للثورة والشعب السوري باكمله.

  2. مواطن
    2012/02/02 في 06:26 #

    إذا ماالحل؟؟ لا أعتقد أنكم مع ما يقوم به رياض الأسعد من تخريب وتدمير وقتل .. ولا أعتقد أنكم مع ما ينادي به برهان غليون ومجلسه .. ومتأكد بأنكم ضد أن يصاب أي سوري بـ وردة فكيف إن كان رصاص قاتل!!
    إن كان النظام لن يغير سياسته .. فما هو الحل لوقف سفك الدماء؟ هل ننتظر أن يتحرك الناتو؟ أم ننتظر أن نصبح في حرب شوارع ومافيات ؟؟ أم نبقى في رعب وخوف من المجهول؟
    أسئلة كثيرة تدور بـ رأس كل سوري

    • 2012/02/02 في 15:15 #

      أخي الكريم مواطن: من حقك أن تسأل عن الحلول بالطيع .. الحلول قدمتها هيئة التنسيق ويعلم بها القاصي والداني ، تعنت النظام ووحشيته هما المسؤولان الأساسيان عن كل ما يحدث لأنه الطرف الأقوى في المعادلة ، ما الحل اذا؟؟ الحل يكمن قبل كل شيء في التنديد الدائم والمستمر في العنف ومستخدميه ومحاولة توعية شباب الثورة الى عدم اللجوء الى السلاح مهما كانت الآسباب مع احترام حق الدفاع الشرعي عن النفس ، وتطوير أدوات جديدة للنضال السلمي ، لن ننتطر لا ناتو ولا غيره ، وأنا هنا اريد أن أطمئن الجميع أن التدخل العسكري امر مستحيل علما أن كل من ينادي به في المجلس الوطني وغيره يعلمون ذلك جيدا لكنهم أرادوا أن “يلعبوا” سياسيا معتقدين أنفسهم أنهم في مرحلة انتخابية يستطيعون فيها الكذب “المشروع” ـ كما تقول ادبيات الديمقراطية الغربية ـ من أجل الحصول على اصوات ، متجاهلين المعاناة والآلام والتضحيات التي يقدمها ابناء شعبنا ، فالأسلوب غربي واللسان عربي.
      هل نبقى في حرب شوارع أو في رعب وخوف ؟؟
      الثورات أخي الكريم ليست نزهة في حقل وخصوصا تلك التي تطالب بالحربة وليس فقط بلقمة العيش ، التاريخ الانساني يخبرنا أنها دائما كانت مجموع تضحيات ومعاناة والام وموت وقلة أمان ، الثورات تظهر على السطح أفضل ما في المجتمع وأسوأ ما فيه على حد سواء ، الثورات هي مجموعة معارك تتكاثر وتتنوع حسب الديمقروغرافيا والجغرافيا وتطول أو تقصر أو تشذ عن خطها بحسب قياداتها وبرامجها السياسية ، لا أحد ينتطر سورية جديدة بعد وقت قصير وحتى بعد سقو الآسد الحتمي .. نحن نحتاج الى فترة مخاض قد تطوا من 10 الى 20 سنة كي نرى مجتمعا سويا ديمقراطيا .. ربما اقل من ذلك بكثير ان استطعنا المحافظة التامة على الاستمرار بصورة سلمية بحتة .. لا يجب أن ننسى أننا دائما معرضون للانزلاق لحرب طائفية ان استمرت آذان بعض السوريين للانصات للخارج ونسيان الذات السورية القادرة فعلا على التغيير.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: