«المجلس الوطني» في نيويورك لطلب الحماية الدولية

اسطنبول – ا ف ب – أعلن «المجلس الوطني السوري» المعارض امس، ان وفدا برئاسة رئيسه برهان غليون سيكون اليوم، في نيويورك لمطالبة مجلس الأمن بتأمين «حماية دولية» للمدنيين السوريين، كما اتهم ايران بـ «المساهمة في قتل» السوريين، ودعا الى التظاهر امام السفارات الروسية في العالم.

وأوضح المجلس في بيان تلاه سمير نشار، عضو «المجلس الوطني السوري» امام الصحافيين انه «قرر التوجه الى مجلس الأمن الدولي غدا الاحد (اليوم) من خلال وفد برئاسة الدكتور (برهان) غليون لعرض قضية الشعب السوري على مجلس الأمن ومطالبته بتأمين الحماية الدولية للمدنيين».

وفي اعنف موقف له ضد نظام الجمهورية الاسلامية في ايران، اعلن «المجلس الوطني» انه «يستنكر مساهمة النظام الايراني في قتل المواطنين السوريين المطالبين بالحرية ويدعوه الى التوقف عن المشاركة في قمع الثورة السورية حرصا على مستقبل العلاقات بين الشعبين».

وفي موقف مرتبط برفض روسيا المتواصل للموافقة على مشروع قرار في مجلس الامن يندد بعنف النظام ضد الحركة الاحتجاجية المناهضة له دعا «المجلس»، «جميع المواطنين السوريين في جميع بلدان الاغتراب الى التضامن مع شعبهم بالداخل احتجاجا على الموقف الروسي عبر الاعتصام امام سفارات وقنصليات روسيا الاتحادية وامام مراكز الامم المتحدة غدا الاحد (اليوم) الساعة الثانية بعد الظهر في اماكن تواجدهم». ومقابل الهجوم على ايران وروسيا اعلن «المجلس الوطني» انه «يتوجه بجزيل الشكر الى السعودية وقطر وسائر دول مجلس التعاون الخليجي والمغرب وبقية الدول العربية الشقيقة التي تسعى من خلال مواقفها الى مساعدة الشعب السوري ووقف سفك الدماء».

كما دعا مؤسسات الامم المتحدة الى تقديم المساعدة الى المدن السورية التي تشهد اعمال عنف دامية ارتفعت حدتها كثيرا خلال الايام القليلة الماضية.

وتوجه البيان بالشكر أيضا «الى اطراف المجتمع الدولي كافة التي تسعى الى مناصرة قضايا الحرية والديموقرطية وحقوق الانسان في سورية مطالبين جميع مؤسسات الامم المتحدة بالعمل على تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للمدن السورية المنكوبة حمص وحماة وادلب وريف دمشق ودرعا ودير الزور».

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

One Comment في “«المجلس الوطني» في نيويورك لطلب الحماية الدولية”

  1. مواطن
    2012/01/30 في 09:39 #

    فعلا المجتمع الدولي يسعى جاهدا لإيجاد حل للسوريين ويبذل طاقة أكثر من طاقته لوقف القتل بقتل مضاد
    عجبا للمجلس الذي يسمي نفسه سوري وطني كيف له أن يسعى وراء الاحتلال بطريقة جنونية .. وكيف يدعي أن الغرب هم رعاة الديموقراطية وحقوق الإنسان وهم حتى هذه اللحظة لم يطرحوا حلا إلا قوات الناتو في كل مكان وضعوا يدهم فيه؟؟ ولم يحل إلا الخراب والدمار في كل مكان وطئته أقدامهم؟؟!

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: