الجزائر تتحفظ على إحالة الجامعة العربية الملف السورى إلى مجلس الأمن

د ب أ- أكدت الجزائر اليوم السبت تحفظها على إحالة الجامعة العربية للملف السورى لمجلس الأمن الدولى لقناعتها بأن المبادرة العربية قادرة على إيجاد حل للازمة السورية بعيدا عن أى تدويل للمسالة.

وقال عمار بلانى المتحدث باسم وزارة الخارجية فى تصريح مكتوب نشره الموقع الإخبارى الإلكترونى (كل شىء عن الجزائر) إن “الجزائر لم تعترض على قرار الجامعة العربية لكنها عبرت عن تحفظها على النقطة السابعة المتعلقة باللجوء لمجلس الأمن.. هذه التحفظات مبررها تمسكنا بالإطار الوحيد للجامعة العربية والمبادرة العربية لإيجاد حل للازمة السورية بعيدا عن كل تدويل للمسألة مثلما أعلنا عنه منذ أشهر عدة”.

وينتظر أن يعقد مجلس الأمن اجتماعا خاصا لمناقشة الوضع فى سورية الثلاثاء المقبل.

ويتوجه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى ورئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن حاسم غدا الأحد إلى نيويورك لإبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة بالمبادرة العربية لحل الأزمة فى سورية وحشد الدعم لها.

وكانت الجامعة العربية قررت اليوم السبت تجميد عمل المراقبين العرب فى سورية على خلفية ارتفاع وتيرة العنف فى الأيام الأخيرة.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: