أخبار الثورة اليوم 2012/01/29

محافظة ادلب : استشهد مواطن مدني اثر اصابته باطلاق رصاص خلال الاشتباكات التي دارت بين مجموعة منشقة والجيش النظامي على طريق حلب – دمشق قرب مدينة خان شيخون ، كما استشهد مالايقل عن عشرة من الجيش النظامي السوري اثر تفجير عبوة ناسفة بشاحنة عسكرية من نوع زيل في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية ،وقال عنصر منشق انه راى الشاحنة وقد دمرت بشكل بكامل بعد انفجار العبوة ، كذاك فقد استشهد عنصرا امن اثر كمين نصب لهما على طريق حلب – دمشق الدولي غربي مدينة سراقب التي تعرضت لاطلاق نار من رشاشات ثقيلة مساء السبت. هذا وتدور اشتباكات عنيفة في محيط مقرات امن الدولة والامن العسكري والامن السياسي بين عناصر هذه المقرات ومجموعات منشقة.

دمشق : استشهد مواطن في حي جوبر اثر اطلاق رصاص على مشيعي شهيد قتل يوم امس خلال العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية.

ريف دمشق: تتعرض بلدة رنكوس منذ صباح اليوم لقصف من الاليات العسكرية المحيط في البلدة وهناك معلومات مؤكدة عن تهدم جزئي لبعض المنازل ، كما استشهد  عنصر منشق اثر اشتباك بين مجموعة منشقة وقوات امنية   بين بلدتي بلودان و الزبداني.

إلى ذلك تدور اشتباكات عنيفة الان بين مجموعات منشقة و الجيش النظامي السوري الذي اقتحم بلدات كفربطنا وعين ترما في الغوطة الشرقية بنحو 50 الية عسكرية مدرعة بينها 32 دبابات حديثة ووردت انباء مؤكدة عن سقوط ثلاثة شهداء مدنيين حتى اللحظة.

 حمص: استشهد مواطن في حي بابا عمرو اثر اطلاق النار والقصف الذي تعرض له الحي صباح اليوم ، وكان قد اعلن ضابط منشق برتبة ملازم اول سيطرة المجموعة التي يقودها على اجزاء من الشوارع الغربية لمدينة الرستن وذلك بعد قتال مع الجيش النظامي السوري.

محافظة درعا: نفذت قوات الامن السورية حملة مداهمات واعتقالات في بلدة خربة غزالة صباح اليوم الاحد اسفرت عن 18 شخصا ورد الى المرصد السوري لحقوق الانسان اسماء عشرة منهم.

هذا وكان قد ارتفع الى 33 عدد الشهداء المدنيين الموثقين بالاسماء وظروف الاستشهاد لدى المرصد السوري لحقوق الانسان الذين انضموا اليوم الى قافلة شهداء الثورة السورية بينهم 12 قتلوا بمحافظة حمص في الحولة والرستن وتلكلخ وعدة احياء بمدينة حمص منهم سيدتين وفتى يبلغ من العمر 16 عاما كما استشهد عشرة مواطنين في محافظة ريف دمشق خلال العمليات العسكرية والاشتباكات في الغوطة الشرقية واطلاق رصاص على تشييع في معضمية الشام ورصاص حاجز في حرستا ،واستشهد مواطنان اثنان بريف ادلب ،واستشهد ثلاثة مواطنين بمحافظة حماة بينهم طفل خلال اطلاق رصاص عشوائي في قلعة المضيق وشاب استشهد بعد ساعات من اعتقاله في مدينة حماة واخر اصيب بشظايا في احد احياء حماة ،واستشهد اربعة اطفال في مدينة اللاذقية خلال حريق نشب في منزل معتقل واتهم شقيقه خلال اتصال هاتفي مع المرصد الشبيحة بافتعاله ، واستشهد مواطن كان متواري خلال كمين نصب له بمحافظة درعا ، واستشهد طفل خلال سقوط قذيفة على منزله في مدينة القورية بمحافظة دير الزور.

كما استشهد تسعة منشقين خلال اشتباكات في ريف دمشق ومحافظة حمص.

واستشهد 16 من الجيش والامن النظامي في ريف دمشق ومدينة الحولة بمحافظة حمص.

واكد ضابط منشق برتبة ملازم اول للمرصد السوري لحقوق الانسان مقتل مالايقل 12 من الجيش النظامي وجرح العشرات واعطاب 7ناقلات جند مدرعة خلال اشتباكات عنيفة في مدينة الرستن.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: