بيلاي تقول ان عدد ضحايا العنف في سوريا هائل وتحث المجتمع الدولي على التحرك

جنيف, سويسرا, (يو بي أي) – أعلنت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي ان عدد ضحايا العنف في سوريا هائل ويقدر بأنه تجاوز الـ5 آلاف، وشددت على انه يفترض بهذا الرقم الذي أن يسبب صدمة للمجتمع الدولي تدفعه لاتخاذ إجراء إزاءه.

وقالت بيلاي إن عدد المتظاهرين والمحتجين الذين قتلوا في المواجهات مع قوى الأمن في سوريا يتجاوز الخمسة الآلف شخص، مشيرة إلى صعوبة التحقق من الرقم الدقيق بسبب التشرذم على الأرض، إضافة إلى ان بعض المناطق السورية مغلقة تماماً، مثل أجزاء من مدينة حمص.

وأضافت بيلاي ان رقم خمسة آلاف أو أكثر هو رقم كبير، ويجب أن يسبب صدمة للمجتمع الدولي تجعله يتخذ إجراء إزاءه.

ورداً على سؤال، قالت بيلاي انها لم تتلق تقرير فريق المراقبين العرب الذي قام بمهمة في سوريا مؤخراً، مضيفة أنهم يقدمون تقريرهم مباشرة للجامعة العربية.

واستطردت قائلة “أعتقد أنه جهد إيجابي من جانب جامعة الدول العربية أن تقوم بإرسال مراقبين، لأنه من المهم أن يكون هناك مراقبون على الأرض حتى نتمكن من الحصول على معلومات دقيقة”، لكنها شددت على ان “ذلك لا يمنع هيئات أخرى مثل مجلس الأمن من اتخاذ إجراء في ما يتعلق بسوريا”.

وقالت ان “أفضل ما يتوفر لدينا الآن هم مراقبو جامعة الدول العربية، وأنا مستعدة لتوفير التدريب لهم وأنصح بأن تكون لديهم اختصاصات واضحة”.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: