رابطة الكتاب السوريّين تدين منح اتحاد كتاب روسيّا جائزته للرئيس السوري

 أدانت “رابطة الكتاب السوريين” منح الرئيس السوري بشار الأسد جائزة “اتحاد الكتاب الروسي” وذلك من خلال كتاب تمّ ارساله الى رئيس إتحاد كتاب روسيا فاليري غانيشييف، أبدى من خلاله الكتاب السوريين “استغرابهم البالغ الذي تلقوا فيه والشعب السوري نبأ منح الجائزة المميّزة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، الطاغية اللاإنساني الذي أمر ويأمر جيش نظامه وأجهزة أمنه وعصاباته اللاشرعية بقتل شعبه الثائر منذ نحو10 أشهر”.

وأضاف البيان: “لقد تسببت أوامر الطاغية الذي منحتموه جائزتكم بسقوط نحو 6500 قتيل بينهم نحو 450 طفلاً و300 امرأة ومنهم مئات قتلوا تحت التعذيب وما يقدر بعشرات آلاف المعتقلين والمطاردين الهاربين من القمع واللاجئين في البلدان المجاورة فضلا عن آلاف المفقودين”.

واذ أشار إلى أنّ “هيئات عالمية مستقلة كمنظمة العفو الدولية و”هيومن رايتس ووتش” و”لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة” وضعت تقارير موثقة تثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن النظام مسؤول عن ارتكاب “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” بحق الشعب السوري”، أشار البيان إلى أنّ منح “الجائزة للرئيس الأسد هو امتهان فظيع لمسؤوليّة المثقف الأخلاقية والسياسية وفيه إهانة بليغة للشعب السوري الثائر من أجل كرامته، بل وللثقافة الروسية والشعب الروسي”.

وأضاف البيان: “إننا لنشعر بالصدمة لكون اتحاد كتاب روسيا العظيمة، أمة بوشكين وغوغول وليرمونتوف ودستويفكسي وتورغنيف وتولستوي وتشيخوف وماياكوفسكي وغوركي يكافئ سفاحاً قاتلاً لشعبه ولا نستطيع تبين دوافعكم لفعل ذلك”.

وطالبت رسالة رابطة الكتاب السوريين نظرائهم الروس “بإعادة النظر بهذا القرار الغريب الذي يورط الشعراء والكتاب والمفكرين الروس بالموافقة على القتل والإرهاب والجرائم الوحشية”.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: