واشنطن تريد ايضاحات من موسكو حول صفقات الاسلحة الى سوريا

موسكو – (كونا) – قال نائب وزير الخارجية الامريكي جيفري فيلتمان اليوم ان واشنطن تسعى للحصول على ايضاحات من موسكو حول امدادات السلاح الى سوريا.

واوضح فيلتمان في حديث ادلى به لاذاعة (صدى موسكو) ان “الادارة الامريكية طرحت هذه التساؤلات على المسؤولين الروس” مشيرا الى ان “واشنطن تعلم بوجود مصالح لروسيا في المنطقة لكن هل تساهم صفقات الاسلحة في وقف العنف هناك”.

واكد ان “الخلافات الروسية الامريكية حول سوريا قابلة للحل” معربا عن اعتقاده ان “دعم الانظمة الدكتاتورية يؤدي الى فقدان النفوذ في المنطقة”.

وقال ان مشاركة مجلس الامن الدولي “اصبحت ضرورية لمعالجة الوضع في سوريا” مضيفا انه بامكان “مجلس الامن الدولي وواشنطن وجامعة الدول العربية ان تعمل على بلورة قرارات للتعامل مع تطورات الوضع في سوريا”.

ورفض فيلتمان اي تدخل خارجي في سوريا مستدركا “نحاول دراسة امكانية استخدام وسائل سلمية للحيلولة دون الانزلاق لمجابهة مسلحة”.

يذكر ان واشنطن اعربت عن قلقها من صفقة الاسلحة الروسية لسوريا لتوريد 36 طائرة تدريب قتالية من طراز (ياك 130) داعية موسكو الى التحرك قدما في طرح الملف السوري في مجلس الامن الدولي.

واكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند ان “اي بلد يتبادل الاسلحة مع سوريا يحتاج فعلا الى التفكير مرتين لانهم على الجانب الخطأ من التاريخ وتلك الاسلحة يمكن استخدامها وتم استخدامها ضد الابرياء”.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: