روسيا تنتقد فرض الاتحاد الاوروبي عقوبات ضد سوريا

موسكو – (كونا) – انتقدت روسيا العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي ضد سوريا على اساس انها لا تساعد على اطلاق الحوار بين السلطة والمعارضة هناك.

وقال نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في تصريح نقلته وكالة انباء انترفاكس هنا اليوم “نحن لا نعتقد ان العقوبات ستساهم في ايجاد قاسم مشترك بين السوريين وتطلعاتهم لبناء دولة ديموقراطية وحرة وذات سيادة”.

ووصف بوغدانوف محاولة جر روسيا وغيرها للعقوبات المفروضة ضد سوريا بانها امر غير مقبول.

وكان مجلس العلاقات الدولية في الاتحاد الاوروبي قرر امس فرض عقوبات اضافية ضد سوريا شملت 22 مسؤولا و8 هيئات متهمة بتقديم الدعم المالي للنظام السوري.

واوضح بوغدانوف ان “صفقات الاسلحة الروسية الى سوريا لا تشكل اي انتهاك لالتزاماتنا الدولية” مشيرا الى عدم وجود اي قيود على التعاون مع سوريا في هذا المجال.

واضاف ان روسيا تزود الدول العربية باسلحة دفاعية بحتة لا تشكل اي خطر على ميزان القوى في المنطقة.

وعلى الصعيد نفسه اوضح رئيس لجنة العلاقات الدولية في المجلس الفيدرالي ميخائيل مارغيلوف ان تصريحات صحافية نقلت عنه حول سوريا “قديمة”.

وقال المكتب الصحافي للجنة العلاقات الدولية في المجلس الفيدرالي في بيان هنا ان التصريحات التي تناقلتها احدى وكالات الانباء الغربية تعود الى نهاية اكتوبر الماضي.

وكانت الوكالة الغربية نقلت عن مارغيلوف في وقت سابق اليوم قوله “ان روسيا استنفدت كل الوسائل التي تسمح للرئيس (السوري) بشار الاسد الحفاظ على وضعه القانوني في المحافل الدولية” قبل ان تعود وتطلب من مشتركيها الغاء هذا الخبر.

واضاف البيان ان مارغيلوف قال لوكالة انباء ايتار تاس ان “الوضع في سوريا وصل الى طريق مسدود وان الجامعة العربية لن تتراجع عن خطتها الجديدة”.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: