جوبيه يدعو النظام السوري الى وقف “الجرائم ضد الانسانية”

باريس – (كونا) – شدد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه هنا اليوم على ان بلاده “ترفض ان تبقى صامتة ازاء جمود مجلس الامن الدولي بخصوص الازمة السورية وستواصل العمل مع جامعة الدول العربية واطراف آخرين من أجل انهاء القمع في سوريا”.

واضاف انه بالنسبة لفرنسا “فان مواكبة التغيرات الحاصلة في العالم العربي كان ضروريا أكثر من كونه واجبا” خاصة وان “مستقبل فرنسا على المحك على حدودها”.

ودعا جوبيه النظام السوري الى “وضع حد للجرائم ضد الانسانية التي مازال يرتكبها ضد شعبه” متعهدا بمواصلة الضغط وبذل كل الجهود “مع شركائنا الأوروبيين وجامعة الدول العربية وشركائنا في المجتمع الدولي لمساعدة الشعب السوري على نيل حقوقه”.

ودعا المسؤول الفرنسي الى تبني حل في أسرع وقت ممكن “من أجل الشعب السوري وأمن لبنان والمنطقة” مشيرا الى انه تجري دراسة فرض عقوبات على النظام السوري من بينها تجميد اصول البنك المركزي السوري.

وجدد جوبيه دعم بلاده الى المبادرات التي تقوم بها جامعة الدول العربية التي تتطلع للخروج من الأزمة عن طريق الانتقال السياسي في اتصال مع الأمم المتحدة.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: