روسيا ترحب بقرارات جامعة الدول العربية الاخيرة حول سوريا

 

 موسكو – (كونا) – رحبت روسيا الاتحادية بجهود جامعة الدول العربية الهادفة الى معالجة الوضع في سوريا سلميا وبعيدا عن التدخل الخارجي.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان وزع هنا اليوم ان القرارات الاخيرة التي اتخذتها جامعة الدول العربية في القاهرة مهمة لانها تندرج في اطار المساعي الرامية الى بلورة حلول سلمية للازمة في سوريا دون تدخل خارجي ومع احترام سيادة البلاد.

وحث البيان الحكومة السورية والمعارضة على ابداء الاستعداد عمليا لبلورة قرارات من شأنها التعجيل بالتحولات الديمقراطية في بلادهم.

وطالب البيان بالحيلولة دون انزلاق الوضع في سوريا نحو مجابهة مسلحة شاملة وحرب اهلية ذات صبغة طائفية ودينية محذرا من عواقب كارثية لمثل هذا المنحى على سوريا وعموم المنطقة.

وقال ان دعوة جامعة الدول العربية لاطلاق حوار سياسي واقعي وجدي بين السوريين تشكل امرا مركزيا لأنها كفيلة بتمكين السوريين انفسهم ودون تدخل خارجي من الاتفاق على خطوات محددة لاخراج البلاد من الازمة الحالية.

وكان الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية الذي عقد في القاهرة امس قد قرر تمديد مهمة المراقبين العرب لمدة شهر ودعوة الحكومة والمعارضة في سوريا الى اطلاق حوار سياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال اسبوعين.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: