حسن عبدالعظيم لـ الوطن: هيئة التنسيق توافق على دخول قوات عربية إلى سورية

قال المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة حسن عبدالعظيم ان الهيئة توافق على دخول قوات ردع عربية الى سورية كما حدث من قبل في لبنان وأدى الى توقف الحرب الاهلية.
واضاف حسن عبدالعظيم في تصريحات خاصة لـ«الوطن» عبر الهاتف من دمشق ان ما قاله المراقب الجزائري انور مالك بخصوص تلاعب النظام السوري بالمراقبين وفشلهم في اداء مهمتهم، صحيح بنسبة كبيرة ولا يمكن نفيه حتى يثبت العكس، لافتا الى ضرورة تدريب المراقبين العرب وتزويدهم بالخبرات الدولية وبالتقنية التي تؤهلهم لأداء مهمتهم.
وأكد عبدالعظيم ان هيئة التنسيق الوطنية السورية ذهبت الى «ايران الشعبية» وليس الحكومية او السلطة كي تحثهم على مطالبة النظام السوري بوقف العنف والقتل وإطلاق سراح المعتقلين.
ونفى حسن عبدالعظيم التنسيق مع السلطة في سورية في هذا المجال، كما نفى أن تشارك هيئة التنسيق الوطنية في أي حكومة وحدة وطنية الا من خلال مائدة الحوار الوطني وتحت مظلة الجامعة العربية وفي حضور كل اطياف المعارضة.
في غضون ذلك، قررت دول الاتحاد الاوروبي فرض عقوبات جديدة على 22 فردا في الاجهزة الامنية وثماني منظمات او مؤسسات اضافية بسبب تواصل اعمال القمع في سورية، حسبما افادت مصادر دبلوماسية لوكالة فرانس برس الاربعاء.
واتخذ القرار على مستوى دبلوماسيين يمثلون دول الاتحاد الاوروبي في بروكسل على ان يصادق عليه رسميا الاثنين خلال اجتماع لوزراء الخارجية في بروكسل.
واشار احد الدبلوماسيين الى انه «طالما القمع متواصل فسنقوم بتشديد اجراءاتنا» على سورية.

التصنيفات : اللقاءات الصحفية, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

2 تعليقان في “حسن عبدالعظيم لـ الوطن: هيئة التنسيق توافق على دخول قوات عربية إلى سورية”

  1. سميح أبوصالح
    2012/01/20 في 12:56 #

    ما هذا الكلام ؟ … لا لالا لانريد اي جنود لا عرب ولا ترك … العرب سيجرون وراءهم قوات اخرى ثم اخرى .. هذه مصيدة يا اخوان … فخ .ألا ترون ان المروجون لتدخل عسكري يلجأون لادخال الفكرة بالتدريج للعقول ليتقبلها الناس ..؟ والقبول بقوات عربية يعني فتح الباب على مصراعيه لتدخلات عسكرية .. العودة للسلمية ـ الحل الوحيد . يجب ادانة حمل السلاح لا تبريره ..

    • 2012/01/20 في 15:57 #

      السبد سميح: أعتقد أنه تم سوء فهم ما تعنيه قوات هربية ، نحن نطالب بقوات من الشرطة العسكرية ذات التسليح الخفيف جدا كي تقوم بمهمة الفصل لا أكثر.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: