أخبار الثورة ليوم الأحد 2012/01/15

برزة البلد في دمشق مسائية ثورية بمشاركة الحرائر

 

ادلب: استشهدت سيدة متاثرة بجراح اصيبت بها يوم امس خلال اطلاق رصاص على طريق معرة مصرين ليرتفع الى سبعة عدد الشهداء المدنيين في محافظة ادلب الذين انضموا اليوم الاحد الى قافلة شهداء الثورة السورية خمسة منهم قتلوا بانفجار عبوة بحافلة كانت تقل عمالا على طريق اريحا – المسطومة ،كما استشهد مواطن من خان شيخون متاثرا بجراح اصيب بها قبل يومين خلال اطلاق رصاص على جسر سراقب.

ريف دمشق : بدات السلطات الامنية السورية بممارسة اسلوب جديد من الاهانة والتعذيب بحق الشبان من اهالي بلدة معضمية الشام حيث تقوم باعتقالهم من الشوارع العامة وتعذيبهم فيها وحلق شعر راسهم وبعد ذلك رميهم في حاويات القمامة.

حمص : وصل الى 11 عدد الشهداء المدنيين في مدينة حمص الموثقين بالاسماء وظروف الاستشهاد لدى المرصد السوري لحقوق الانسان الذين انضموا اليوم الاحد الى قافلة شهداء الثورة السورية بينهم سيدة وسبعة شبان قتلوا باطلاق رصاص وقصف في احياء بابا عمرو وباب السباع والخالدية والانسشاءات و الحميدية ،كما شيع جثمان مواطن في حي الوعر كانت الاجهزة الامنية قد اعتقلته في 13/12/2011 وفي حي مساكن الادخار عثر على جثماني مواطنين اثنين كانا قد اختطفا يوم امس من قبل مجموعة من الشبيحة بحسب الاهالي.

محافظة القنيطرة: استشهد ثلاثة مواطنين في بلدة قرقس اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية بشكل عشوائي في المنطقة.

دمشق كفرسوسة مظاهرة رائعة لبيك لبيك يا الله

بانياس: زار فريق من لجنة المراقبين العرب اليوم الاحد مدينة بانياس برفقة الكثير من سيارات الامن واقتصرت الزيارة فقط على الاحياء الموالية للنظام على اساس انها كل مدينة بانياس ولم يزر الفريق الاحياء الجنوبية الثائرة والتي تجري فيها عمليات انتهاك لحقوق الانسان بشكل يومي كما انه لم يزر قرية البيضا التي شهدت اول حادث تعذيب جماعي مصور في الثورة السورية وياتي هذا في ظل استمرار السلطات السورية تضليل فرق المراقبين العرب الذين يقضون جل وقتهم في المناطق الموالية للنظام

وخلال اتصال هاتفي اجراه معه مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن نفى رئيس فريق المراقبين العرب في محافظة طرطوس علمه بانه زار فقط الاحياء الموالية للنظام في بانياس وطلب اسماء الاحياء الثائرة ليتمكن من زيارتها ومازال الاهالي في الانتظار.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: