مراقب جزائرى: الأسد يستغل البعثة العربية للتحضير لمرحلة أكثر دموية

 أ.ش.أ- حذر المراقب الجزائرى أنور مالك، المنسحب من عمل البعثة العربية فى سوريا، اليوم السبت، من كارثة إذا بقيت اللجنة تعمل على الأرض، معتبراً أن النظام السورى استغل بعثة المراقبين العرب للتحضير لمرحلة أكثر دموية ضد شعبه.

وقال مالك، إن النظام السورى حاول إغراء المراقبين بكل السبل، مشيراً إلى أنه استخدم معهم التهديدات وكان يتنصت على مكالماتهم ويصور غرفهم، معتبراً أن بروتوكول الجامعة فى الشأن السورى لا يمكن تطبيقه على أرض الواقع؛ لأن النظام متمسك ببقائه، مضيفا أن ما يجرى فى سوريا هو ثورة شعبية مدنية ولا وجود للإرهاب، كما يدعى النظام، مشيراً إلى أن عناصر الجيش الحر لا تقوم بالهجوم على الجيش النظامى، ولكنها تقوم فقط بالدفاع عن سكان المدن.

وكان عضو فى فريق المراقبين المكلفين من قبل جامعة الدول العربية فى دمشق كشف، فى وقت سابق، عن تعرض عدد من أعضاء الفريق للتهديد من قبل جهات لم يحددها، مشيراً إلى أن هذه التهديدات تهدف لمحاولة إيقاف نشاط عمل البعثة فى التقصى والرصد وتدوين الحقائق.

وتشهد سوريا، منذ منتصف مارس الماضى، احتجاجات شعبية غير مسبوقة، تطالب بإسقاط نظام بشار الأسد، مما أسفر حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من بين المدنيين وقوات الأمن، حيث تلقى السلطات السورية باللائمة فى هذا الأمر على ما تصفهم بـ”الجماعات المسلحة”، فيما يتهم المعارضون السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

2 تعليقان في “مراقب جزائرى: الأسد يستغل البعثة العربية للتحضير لمرحلة أكثر دموية”

  1. مواطن
    2012/01/15 في 07:49 #

    شخص انسحب من اللجنة بهذه الطريقة وبدلا من ذهابه إلى بلده أو إلى الجامعة العربية ذهب إلى قطر.. هذا بحد ذاته كفيل بأن يفقده حياديته .. ثم إن تعليقه بأن النظام أرسل له فتيات (…….) كاف بأن يخرجه من دور المراقب إلى أي شيء آخر “طبعا هذا الكلام صدر عنه في قناة الجزيرة مباشر وليس افتراءات”
    ثم إن الجيش الحر لم يكن للدفاع فقط وما يثبت هجومه تبنيه للعملية التي أدت لمقتل الطيارين وغيرها أم أن سيادة المراقب لا يراقب إلا كما يحلو له؟ أعتقد أن المراقب موجود ليرى إن كان النظام ملتزم بالمبادرة العربية أو لا.. هذه هي حدود عمله لذلك عليه أن لا يدافع عن جهة ضد الأخرى لأن هذا خارج حدود العمل الموكل إليه
    للأسف صار الدم السوري وسيلة للنجومية فبدلا من إيجاد حلول نراهم يتصدرون شاشات الفضائيات ونشرات الأخبار و .. و .. إلخ
    اتقوا الله … اتقوا الله فيما تقولون فأنتم موجودون على أراضينا للمساهمة في إيجاد حل وليس ((للتصوير))

    • 2012/01/15 في 16:39 #

      نحن معك في طرحك هذا أخي االكريم ، من أول واجبات المراقبين عدم الإدلاء بأي تصريح على الاعلام قبل نهاية المدة المحددة وتقديم التقرير كائنا ما كان ما يحتويه ، لهذا فإن هذا الشخص أثار شكوك الكثيرين ولم يتصرف بمهنية تجعل منه طرفا ذو مصداقية.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: