أمير قطر يقترح إرسال قوات عربية إلى سوريا

 

بيروت (رويترز) – اقترح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني في مقابلة سيذيعها برنامج (60 دقيقة) على قناة (سي.بي.اس) التلفزيونية الامريكية ارسال قوات عربية لوقف اراقة الدماء في سوريا وهو أول زعيم عربي يقترح مثل 1هذه الخطوة.

وجاء ذلك في رده على سؤال حول ما اذا كان يحبذ تدخل الدول العربية في سوريا.

وقالت (سي.بي.اس) في موقعها على الانترنت ان المقابلة ستذاع يوم الاحد.

 ويرأس رئيس الوزراء القطري لجنة الجامعة العربية المعنية بسوريا وقال ان القتل لم يتوقف رغم وجود مراقبين عرب أرسلوا الى سوريا الشهر الماضي لتقييم ما اذا كانت السلطات السورية تنفذ المبادرة العربية.

وفي تنويه عن المقابلة على موقع القناة على الانترنت لم يوضح أمير قطر كيف يمكن لاي تدخل عربي أن ينجح.

وتقول الامم المتحدة ان أكثر من 5000 شخص قتلوا منذ بدء الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الاسد في مارس اذار. ويقول مسؤولون سوريون ان 2000 من قوات الامن قتلوا على يد “ارهابيين” مسلحين.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

7 تعليقات في “أمير قطر يقترح إرسال قوات عربية إلى سوريا”

  1. سوريا
    2012/01/14 في 23:26 #

    اي تدخل غلط وأنا كإنسانه سورية لا اقبل اقتراح حمد العميل وانتم أيضا يجب عليكم الرفض ا
    نتم كنتم اقترحتم هذا ايضا ا انا رفضه
    و يجب أي اقتراح من حمد يكون مرفوض من قبلكم لأنه ملغوم
    ما هذا باسم حماية المدنيين والثوار تعالوا نخرب سوريا
    الثورة لا تقام على أسس فارغة والثورة لا تقام من ناس لا يعرفون اليمين من اليسار
    وأخيرا أقول لكم لا ثورة بسوريا هذه ليست ثورة لا نضحك على أنفسنا

    • 2012/01/14 في 23:55 #

      الأخت سوريا: بات معروفا للجميع رفض الهيئة لأي تدخل خارجي ولأي حلول مريبة يمكن أن تسببه.
      من ناحية أن الكثير لا يعرف اليمين من اليسار فهو غير صحيح بتاتا وإن كان هناك جهلا فعلا فيجب أن تسألي عنه النظام الذي حكم 50 عاما أي 5 أجيال.
      اسس الثورة بالطبع ليست فارغة ولم تقم من لا شيء ، هناك أسباب حقيقية وواقعية وأكثر من محقة والدليل أن النظام ورأسه الفاشي اعترفوا بها وها هم يحاولون الالتفاف عليه باعتقال الطبقة المثقفة التي كانت تقود الشارع كي يقول الناس ما تتفضلين به أنت فيتجنوا علبى ابناء جلدنهم واخوتهم.
      أختي الكريمة يجب علينا أن ننطق بالحق حتى ولو كان على أنفسنا .. أما إذا اخترت أن تبقي بعيدا عما يطالب به شعبك ممن كرامة وحرية فهذا شأنك لكن لن نصمت إن كنت تريدين قلب الحقائق كالنظام.

  2. مواطن
    2012/01/15 في 07:36 #

    السادة هيئة التنسيق:
    كنتم قد طرحتم نفس الاقتراح سابقا وهو تدخل قوات عربية لوقف نزيف الدم السوري ولكن…!
    هل تعتقدون أن دخول أي جندي حتى وإن كان عربي إلى سوريا ليس تدخلا؟ هذا أولا
    ثانيا: الآن الأزمة “سورية” أي لازالت بين أفراد الشعب السوري وأصبح أبناء البلد الواحد يحقد واحدهم على الآخر تحت شعاري (شبيح وعميل) وأصبحنا نرى التخوينات من كل الأطراف دون استثناءات لمن لا يوافقهم الرأي، تحت شعار (إن لم تكن معي فأنت ضدي) فماذا سيحصل عندما يدخل أي جندي عربي إلى الأراضي السورية؟ أليس دخول جندي غريب إلى الأراضي السورية هو حرب بين الجيش السوري وبين هؤلاء الجنود؟ وهل تتخيل أن هناك حربا دون ضحايا؟ إن قتل أحد هؤلاء الجنود .. هل للعقل البشري أن يتخيل عظم الأزمة وفداحتها بين شعبي البلدين؟ أم تعتقد أن الجيش السوري سيبقى صامتا وهو يراقب دخول جنود بكامل عتادهم إلى “أرضنا السورية”؟ ألا تذكر ردود الفعل على وجود الجيش السوري بالأراضي اللبنانية؟ والحساسيات التي لا زالت حتى هذه اللحظة بين الشعبين السوري واللبناني؟ ثم إن كان الجنود العرب لديهم الحماسة للقتال ووقف نزيف الدم ! لماذا لم نر حماسة الزعماء سابقا وأين كانت شعاراتهم الرنانة عندما مرت البلاد العربية بأزمات صعبة مع الغرب؟ وأين هم من البلاد المُحتَلة؟
    سوريا لا تستحق ما يحصل بها والشعب السوري لا يستحق إلا الحياة الكريمة .. كان ولا زال شعب الصمود وقاهر الصعاب وأرجو من الله أن يحمينا بلدا وشعبا
    أخيرا أعتذر عن أسئلتي الكثيرة ومداخلاتي الطويلة

    • 2012/01/15 في 16:37 #

      بالطبع أخي الكريم التدخل العسكري هو تدخل بكل معنى الكلمة ، إذا كنا نعتبر أن التدخل العربي ليس تدخلا أجنبيا فهذا معورف أسبابه وهو وحدة الدم والقومية والمصير واستئثارنا بحلول عربية مناسبة بعيدا عن الغرب ومؤامراته ومصالحه ، لهذا عندما نطلب تدخلا عربيا حتى وإن كان له صفة عسكرية فنحن لا نطلب اعلان حرب على سورية وجيشها وإلا فماذا نكون قد استفدنا ، العنف عنف بغض النظر عمن يقوم به ، نحن قلنا أنه بالامكان استضافة كتائب من الشرطة لعسكرية العربية تحت اسم قبعات خضر على غرار القبعات الزرق الأممية ، أي أن وظيفتها الفصل بين المنشقين أو الثوار المسلحين والجيش النظامي بغية الحفاظ على الأمن والنظام الأهليين ، وعليه فهذا لا يعتبر تدخلا عسكريا بل دعما لعمل المراقبين العرب الذي يجب أن نعززه وندعمه كي يصل لدرجة شبه مثالية .

  3. مواطن
    2012/01/16 في 08:13 #

    في بداية الأزمة .. كان هناك بعض الفنانين والشخصيات التي تحاول أن تقوم بدور الوسيط بين النظام والشباب الثائر (وطبعا هنا لا أقصد التشبيه بين بداية الأزمة ووضعها الحالي خاصة بعد عدد الضحايا الذين راحوا بلا ذنب)
    لماذا لا نرى الآن الشخصيات المثقفة الواعية التي تسعى للحفاظ على سوريا أرضا وشعبا تلعب دورا في تهدئة الأوضاع بين النظام والشعب (ولا أقصد التنازلات) بدلا من سؤال المعجبين عن رأيهم في شكله بالمقابلة مع قناة كذا أو رده على قناة كذا؟ لماذا لم نعد نرى إلا متحدثين من خلف الشاشات؟ أليس الأجدر أن يلعب المثقفون السوريون دور القبعات الخضراء بدلا من استحضار العرب أو الغرب؟ ألا تر أخي الكريم أن الوقت حان للتفكير بـ سوريا بعيدا عن الشعارات؟ لا منصب ولا مال قد يعوضنا عن بلدنا ولا أعتقد أن العرب أفضل حالا من الغرب .. صحيح أن العرب لا يسعون لاحتلال سوريا ولكن لا يوجد شيء بهذا العالم لوجه الله .. كل شيء وله ثمن وأعتقد أنك مدرك لذلك
    إن بدأنا السعي أولا بإعادة الجيش إلى ثكناته (الجيش اللي انهد حيله بالبرد والشمس) بغض النظر فهو أخ لكل منا وهو من سيحمينا ضد أي احتلال (مع حفظ مكانة كل سوري ثائر أو شهيد فهو أيضا أخ لكل منا ومكانه في قلوبنا) بعدها السعي للإفراج عن المعتقلين وبقية الخطوات تأتي لاحقا .. وأعتقد أن من لديه لسان ناطق وقلب مؤمن ومحب لا يمكن أن يعدم الوسيلة

    • 2012/01/16 في 16:11 #

      الأخ الكريم مواطن : بالطبع هذا السؤال يجب أن توحهه للنظام الدكتاتوري الفاشي الذي عمل ومنذ اليوم الأول للثورة على استئصال كل الطبقة المثقفة الواعية التي كانت تقود الحراك إما بالقتل أو بالسجن أو بالنفي وعليه تشكلت بعد تلك الطبقة طبقة أخرى تنقصها الخبرة والوعي للقيام بالمهام الثورية فكانت للأسف عرضة للتوجيه السلبي في بعض الأحيان وللإنقياد الأعمى في أحيان أخرى وراء دعوات مشبوهة من الداخل أو من الخارج ، كل هذا أفرز وجها جديدا للثورة أبعد فيما بعد الطبقة المثقفة التي كانت صامتة عن الشارع وألزمها الحفاظ على صمتها أكثر فأكثر . هذه لعبة النظام الفاشي أخي الكريم ويجب أن نعترف أنه لعبها بقذارة لا توصف وببعد عن أبسط قواعد الوطنية والأخلاق الانسانية أن من قتلوا وسجنوا هم من خيرة مثقفي الوطن وكوادره المخلصة فعلا.
      القبعات الخضراء بعد كل هذا الدم أخي الكريم يجب أن تكون محايدة ، والنظام للأسف حاول وما زال يحاول تهميش دور المراقبين عبر ضغوط أمنية وعسكرية وعنفية مختلفة ، لا يمكن الوثوق بنظام يقتل أبناء البلد ، قالوها في درعا بداية من يقتل شعبو خاين . ومن الخائن لا نترجى شيئا للأسف غير الموت والترهيب ، لهذا نحن نطلب قوات فصل عربية تحمل سلاحا خفيفا ولا يتعارض وجودها مع السيادة الوطنية السورية.
      ببساطة أخي الكريم اللي بجرب المجرب عقلو مخرب بالعامية .. والنظام جربناه طيلة 50 عاما لم يأت بنفع يفيد الوطن لا بالحوار ولا بالقوة منذ الـ 2000 أنت تعلم ما كان يسمى بربيع دمشق ماذا حدث لهم .. أليس كذلك ؟ ألم يطلبوا الحوار ؟؟ أكانوا سلفيين ؟ أكانوا عصابات مسلحة ؟؟

  4. مواطن
    2012/01/17 في 10:51 #

    أخي الكريم،،،
    مشكلتنا في أننا دائما نرمي الخطأ على الطرف الثاني، فعندما يقوم أحدنا بتوجيه سؤال لطرف ما يكون الرد واحد “لم لا توجه سؤالك للطرف الثاني”
    الطرفان مسؤولان .. والواجب علينا جميعا في هذه المرحلة أن نسعى جاهدين بكل ما أوتينا من قوة للخروج من هذه الأزمة بعد كل هذه الخسائر التي لحقت ببلدنا لا أن نوجه لوم أو نرمي بالمسؤولية على أحد
    إن كان بيدي القيام بشيء لإنقاذ ما يمكن إنقاذه فلن أتوانى .. وأنا متأكد من أن هذا شعور كل أطياف الشعب السوري.. علينا الآن أن نقوم بما هو واجب علينا دون النظر إلى ما سيقوم به الطرف الآخر
    أما إن استمرينا بإلقاء اللوم على النظام والنظام يلقي اللوم على المعارضة فالأيام القادمة ستكون أكثر سوءا
    اعذرني أخي على كلامي ولكنه من باب العتب البناء .. ومن باب احترامنا لكم وثقتنا بالطبقة المثقفة التي نعتبركم جزء هام منها

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: