“النهار”: روسيا وايران رفضتا تنفيذ الأسد لحملة عسكرية شاملة لقمع معارضيه

 

أوردت صحيفة “النهار” معلومات عن “خطة قدمها أركان الجيش السوري إلى الرئيس بشار الأسد الأسد، فحواها أن قتلى الجيش من ضباط وعسكر تجاوز عددهم الـ 200 خلال مدة وجيزة مما يهدد جدياً تماسك العسكر، مع اقتراح بالسماح بعملية عسكرية – أمنية واسعة في مستوى كل سوريا تؤدي خلال أسبوع إلى إنهاء كل أشكال المعارضة والإحتجاج، بشرط أن تتضمن استخدام أسلحة الطيران والمدفعية الثقيلة والدبابات التي لا تستخدم مدافعها التدميرية حتى اليوم، رغم إنزالها في بعض المدن والبلدات، أما الخسائر المقدرة للعملية فتبلغ 20 ألف ضحية”.

وأضافت المعلومات إن “الأسد سأل القيادة الروسية عن إمكان تغطية مثل هذه العملية في المجتمع الدولي، فكان جوابها أن التغطية متعذرة خصوصاً أن روسيا ستخوض انتخابات شعبية لقيادتها في آذار المقبل وأي خطوة غير محسوبة قد تنعكس سلباً بقوة على الطاقم الحاكم فيها حالياً، ونصحت للأسد بضبط النفس وبألا يتجاوز جيشه وقوى أمنه المستوى الحالي من إطلاق النار، والذي يوقع يومياً ما بين 20 و40 ضحية”. ولفتت المعلومات إلى أنّه “في حدود هذا العدد تستطيع موسكو ومعها بيجينغ الإستمرار في وضع “فيتو” على أي قرار دولي يهدد إستمرار النظام الحليف في سوريا”.

وفي شأن الموقف الإيراني من خطة الأسد، أكّدت المعلومات أن طهران بدورها :”لم تشجع حليفها الشاب على هذه المغامرة المحفوفة بالأخطار” على الرغم من أن “إيران التي تجتاز أدق الظروف بفعل أزمتها النووية مع الغرب معنية حتى العظم بما يجري في سوريا، إلى درجة تحمل مسؤولين خليجيين التقاهم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على عدم استبعاد إرسال قوات إيرانية إلى سوريا عبر العراق، اذا تعرض نظام الأسد لهجمات من الخارج”.

التصنيفات : أخبار الوطن, المقالات, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: