بن حلي.. لا بد من اعطاء فرصة كاملة للمراقبين العرب وعدم استباق الاحداث

القاهرة – ( كونا) — شدد نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير احمد بن حلي هنا اليوم على اهمية التقرير الاول لبعثة المراقبين في سوريا والذي سيعرضه الفريق محمد احمد مصطفى الدابي رئيس البعثة على اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بالازمة السورية غدا بالقاهرة.

وقال بن حلي في تصريحات له اليوم ان تقرير المراقبين العرب سيشمل صورا وخرائط ومعلومات شاملة عن الاحداث التي عاينها المراقبون على ارض الواقع في الاراضي السورية من اجل ابراز نتائج مهمتهم هناك وتقييمهم للوضع والخطوات التي يمكن اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

واضاف انه “من الضروري اعطاء الفرصة كاملة للمراقبين وتعزيز دورهم من خلال زيادة عدد المراقبين والمعدات والا نستبق الاحداث” مؤكدا ان هذه البعثة رغم كل ما يقال من تصريحات حولها فانها تبذل جهدا كبيرا في ظروف صعبة لدرجة انهم يعملون اكثر من 18 ساعة يوميا من اجل مراقبة وتسجيل كل ما يحدث على ارض الواقع في سوريا.

واشار بن حلي الى انه يتم متابعة نشاط البعثة من خلال اتصالات تجري يوميا مع غرفة عمليات الجامعة العربية مضيفا ان المهمة الأولى للبعثة الاولى تتمثل بوقف اعمال العنف ولكن هذا الامر يتطلب تعاون الحكومة السورية بشكل كبير.

واوضح ان مهمة البعثة تتمثل في التحقق من مدى التزام الحكومة السورية بأربعة عناصر اساسية هي وقف اعمال العنف من اي جهة وسحب جميع الاليات العسكرية ومظاهر التسلح من الشوارع واطلاق سراح المعتقلين بسبب الاحداث الراهنة وفتح المجال امام الاعلام العربي لمتابعة الاحداث على ارض الواقع.

واكد بن حلي ان بعثة المراقبين قامت بجهود اخرى مثل رفع الحصار وتمرير الاغذية الى بعض المناطق.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: