دعوة إلى الاعتصام

يا ابناء دمشق الشام .

يا أبناء سوريا الأحرار .

شكّلت انتفاضتكم الأولى التلقائيّة في سوق الحريقة مناديةً بأنّ الشعب السوري ما بينذل، شرارة انطلاقة لوقفة عزّ وتضحية حملتها من بعدها مختلف المناطق السورية و تداعى فيها الشباب والمجتمع المدني برمّته كي يقولوا أنّهم طردوا الخوف من قلوبهم، وأنّهم لن يتراجعوا قبل الحصول على الحريّة والعدالة والكرامة، والتخلص من الاستبداد والمستبدين والفساد والمفسدين ورموز القهر والقتل والتنكيل.

وأمام إصرار الشعب السوري على الاستمرار بانتفاضته وسلميّتها، دفعت السلطة نحو العنف، كي تأخذه إلى مأزق العسكرة والتدخلات الأجنبيّة. وأمام التمسّك بأنّ الشعب السوري واحد، حاولت بكلّ مكائدها لبثّ التفرقة والطائفيّة.

يا احرار سوريا. لقد حان الوقت لكي تنتفضوا بقوّة حاسمة، وتذهبوا للاعتصام الى ساحة الحريّة، انطلاقاً من يوم الأربعاء القادم. يوم الأربعاء يجب أن يكون يوم عرس الشام. اعتصامٌ سلميّ سلميّ سلميّ، مهما كانت التضحيات. اعتصامٌ يرفض التدخلات الأجنبيّة ويقطع دابرها، ويبيّن للعالم أنّ السوريين يتحمّلون مسؤوليّاتهم في هذه اللحظة المصيريّة، ويعرفون أنّ حماية المدنيين لا تكون حقّاً إلاّ بتضامنهم.

يا أبناء دمشق الشام. هذه دعوة للاعتصام من الحراك الشعبيّ، من قلب المجتمع المدني وشبابه. لا علاقة لها بأيّة جهة سياسيّة ، لا داخليّة ولا خارجيّة، ولا أحد يمثّلها. بل ستفرز هي من يمثّلها وتفرض واقعها.

سلميّة هي، وضدّ التدّخلات الخارجيّة، تضامناً مع كلّ ما عانته المدن والقرى الأخرى في سوريا، ومن أجل الحرية والعدالة.

يا أبناء دمشق الشام :

يا ابناء سوريا الأحرار :

هذه دعوة لاعتصامٍ لن يتوقّف حتّى الظفر بحريتنا . اعتصامٌ وعصيانٌ يشكّل صلب المقاومة المدنيّة الثوريّة السلميّة حتّى رحيل السلطة القائمة. ليست ثأراً، بل إثبات إرادة وتصميم. ليست عنفاً، بل يد مفتوحة لكلّ أبناء البلد، لم يعد الوضع قابلاً للإحتمال ونحن سنكتب تاريخنا سويّةً، بكلّ أطيافنا.

يا أبناء دمشق الشام :

يا أبناء سوريا الأحرار :

الحياة وقفة عزّ، وقفها أجدادكم ضدّ الاستعمار، ووحّدوا بلدهم رغم أنفه، ونبذوا الطائفيّة التي حاول غرزها، وصنعوا مجدهم بأيديهم. عرس الشام الأربعاء القادم هو يوم عزّكم، تصنعون فيه مستقبلكم بيديكم. الشام شامنا، وسورية لكل السورين.

إننا ومن خلال إعلاننا هذا ندعوا الجامعة العربية من خلال مراقبيها ان تتحمل مسؤولية حماية المعتصمين السلمية.. ونطلب من مواطنينا ألايستجيبوا لدعوات النظام لتشكيل مظاهرات مؤيدة لغاية الاقتتال والتصادم فيما بيننا..ونخطر النظام من خلال علانية الاعتصام باننا دعاة حقوق مغتصبة نكافح لاستعادتها…لتكون سورية دولة ديمقراطية تعددية لكل السورين..نبنيها بسواعدنا.

يا أهل سوريا : هبّوا للإعتصام في ساحة الحرية في دمشق وناصروا أهل الفيحاء في غرس شجرة قوية تصمد بوجه العسف والطغيان .

المجد لشهداء سوريا الاحرار

 

اللجنة المنظمة

من الحراك الشعبي..للحرية والعدالة

 

مكان الاعتصام دمشق ساحة الحريّة – ساحة السبع بحرات – في الساعة الثانية والنصف ظهرا

من يوم الأربعاء 4 كانون الثاني 2012

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: