حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزينتسوف” تصل سورية في الأيام المقبلة

حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف"

 

قالت صحيفة الوطن السورية، الثلاثاء 3/1/2012، وفقاً لمصادر مطلعة: “إن مجموعة حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف” ستصل إلى المياه الإقليمية السورية خلال الأيام المقبلة، على أن تبقى فيها ستة أيام.

ويوجد على حاملة الطائرات، طائرات “سوخوي 33″ و”ميغ 29” المتطورة، إضافة إلى طائرات عامودية من نوع”ka-27″، كذلك منظومات من الصواريخ المختلفة المضادة للطائرات والسفن الحربية والغواصات.

وأضافت الصحيفة أن المجموعة تضم سفينة “الأميرال تشابانينكو” المضادة للغواصات التابعة للأسطول الشمالي وسفينة الحراسة “ياروسلاف الحكيم” التابعة لأسطول البلطيق، ومجموعة من الطائرات البحرية والسفن المساعدة وبينها قاطرة الإنقاذ “نيقولاي تشكير”، والناقلات “سيرغي أوسيبوف” و”فيازما” و”كاما”.

كما أكد قائد سلاح البحرية الروسي السابق الأميرال فيكتور كرافتشينكو في تصريحات صحافية، أن “وجود قوات بحرية غير القوات التابعة لحلف الناتو في مياه الشرق الأوسط أمر مفيد، لأنه يمنع حدوث نزاع عسكري في المنطقة، كما أنه إشارة واضحة للموقف الروسي على تواجده في هذه المنطقة، خاصة أن روسيا وكذلك الصين تعارضان بشدة اتخاذ أي موقف من قبل مجلس الأمن الدولي ضد نظام بشار الأسد، كذلك يعارضان أي تدخل أجنبي في الأزمة السورية”.

وسبق لمصدر في هيئة أركان البحرية الروسية أن قال لوكالة “إيتار تاس” الروسية، أن “المجموعة ستقوم بجولة في البحر الأبيض المتوسط في أوائل كانون الثاني تزور خلالها ميناء ليماسول القبرصي وميناء طرطوس السوري، وفي أواخر كانون الثاني ستزوران ميناء صفاقس التونسي، أما حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” فلن تزور أي موانئ أجنبية.

وصرح الناطق الرسمي باسم الأسطول البحري الشمالي الروسي فاديم سيرغا أن “الرحلة البحرية لمجموعة حاملة الطائرات التابعة للأسطول الشمالي الروسي تأتي وفقا لخطة التدريب القتالي للسلاح البحري الروسي، وتهدف إلى تأمين الوجود البحري العسكري الروسي في المناطق المهمة عملياً للمحيط العالمي”.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: