هاأرتس: الجيش الإسرائيلي يستعد لسيناريوهات ما بعد مرحلة الأسد في سوريا

ذكرت صحيفة ” هاأرتس ” الإسرائيلية اليوم الأحد أن الجيش الإسرائيلي يراقب عن كثب تطورات الأوضاع في سوريا ويستعد لمواجهة سيناريوهات ما بعد مرحلة سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وقالت الصحيفة – في سياق نبأ أوردته على موقعها الألكتروني – أن الجيش الإسرائيلي يتخذ خطوات تشمل تكثيف الجهود وتقييم الوضع وإجراء التعديلات اللازمة لمواجهة السيناريوهات المحتمله على الجبهة الشمالية لإسرائيل.

ونوهت الصحيفة الى أن الجيش الإسرائيلي لم يشاهد أيه تغييرات في عدد الجنود السوريين المنتشرين على الحدود مع إسرائيل.. وأنه لا توجد أي محاولات من جانب المدنيين السوريين للعبور إلى الأراضي الإسرائيلية.. هربا من عناصر نظام الأسد رغم محاولتهم المستمره اللجوء إلى تركيا ولبنان .

وسلطت الصحيفة الإسرائيلية الضوء على تقييم صادر عن مؤسسة أمنية إسرائيلية يفيد بأن الوضع الداخلي السوري يزداد سوءا …لافته إلى ما قاله مصدر عسكري إسرائيلي ” أنه في حال غياب التدخل الدولي فيمكن للأزمه السورية أن تستمر لوقت أطول ” .

ونقلت الصحيفة عن ضابط بالقياده الشمالية للجيش الإسرائيلي قوله ” أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة عدة سيناريوهات.. من بينها سقوط النظام السوري الحالي وما قد يتبعه من صعود تأثير حركة الجهاد الإسلامية وغيرها من الجماعات الدينية على مجريات الأحداث ” . و أضاف، أن الجيش الإسرائيلي مستعد أيضا لمواجهة أى هجوم محتمل على مرتفعات هضبة الجولان بواسطة مدنيين سوريين.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: