مجلس الشعب في غرب كردستان يستنكر الجريمة التركية بحقّ المدنيين الكرد

قامشلو- أصدرت هيئة رئاسة مجلس الشعب لغرب كردستان بياناً استنكرت فيه الجريمة التي أقدمت عليها السلطات بحقّ المدنيين الكرد في ولاية شرناخ الكردستانية جاء فيه: “قصفت طائرة من دون طيار إسرائيلية الصنع تابعة لسلاح الجو التركي مجموعة من القرويين في ولاية شرناخ واستشهد جراء القصف أربعون كردياً من شيوخ وشباب وأطفال في عمر الزهور يعملون في نقل البضائع ليضيف النظام التركي لسجله الإجرامي بحق الإنسانية والشعب الكردي جريمة أخرى”.

وأضاف البيان: “تركيا الأردوغانية التي تذرف دموع التماسيح على شهداء الربيع العربي ويتشدق حاكمها بالديمقراطية وحقوق الإنسان تتنكر حكومته للحقوق القومية الكردية المشروعة وتشن قواته اعتقالات يومية في صفوف النشطاء السياسيين والمثقفين الكرد بما فيهم برلمانيين ورؤساء بلديات منتخبين وتفرض شرطته عزلة تامة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان حيث يعتقل في جزيرة نائية وتمنع محاميه من لقاءه وتعتقلهم، وتدك فرقه العسكرية القرى والبلدات الكردية بالقنابل والأسلحة المحرمة دولياً. في انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية أمام مرأى ومسمع العالم الذي يقف ساكتا صامتاً”.

وفي ختام بيانها أدانت الهيئة الرئاسية في مجلس الشعب باسم المجلس الجريمة التركية وسياسات الحكومة التركية المعادية لعموم الشعب الكردي في الأجزاء الأربعة وناشد مجلس الأمن والمجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان التدخل لوقف عربدة الآلة العسكرية التركية وتأمين الحماية للشعب الكردي ووقف المجازر المرتكبة بحقه ومحاسبة المسئولين الأتراك وإحالتهم للمحاكم الدولية.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: