طل الملوحي تضرب عن الطعام في الذكرى السنوية الثانية لاعتقالها

دمشق ـ د ب أ: أعلن المركز السوري للإعلام وحرية التعبير أن المدونة السورية المعتقلة طل الملوحي أعلنت إضرابا مفتوحا عن الطعام ‘طلباً للحرية’.
ونقل المركز عن بيان للمعتقلة طل الملوحي إعلانها الإضراب عن الطعام مبلغة عن تدهور وضعها الصحي والنفسي، ومطالبة بإطلاق سراحها.
وقالت المدونة في بيانها ‘بعد مرور سنتين على اعتقالي، سنتان مريرتان ذقت خلالهما مر عذابات الاعتقال وحجز الحرية، وصولاً إلى تشويه السمعة، سنتان من الضعف الجسدي، حان الوقت كي ينتهي كل ذلك’.
وتضيف الملوحي ‘وإني اليوم أعلن قيامي بإضراب مفتوح عن الطعام، طلباً للحرية، وأملاً في إنهاء مأساة اعتقالي وتدهور حالتي الصحية والنفسية. وما إضرابي هذا عن الطعام إلا استصراخ لضمائركم لوقف عذاباتي وإنهاء مأساة اعتقالي’، حسب بيانها.
وكانت المدونة السورية طل الملوحي قد اعتقلت في 27 كانون الأول/ديسمبر عام 2009 على يد ‘جهاز أمن الدولة’ من دون الإعلان عن مكان أو أسباب احتجازها ومن دون السماح لذويها بزيارتها.
وبعد ضغوط حقوقية ودولية على الحكومة السورية للإعلان عن مصيرها، أعلنت السلطات السورية عن مكان احتجازها في نهاية عام 2010، قبل أن تتم إحالتها إلى محكمة أمن الدولة لتصدر محكمة أمن الدولة عليها حكما بالسجن مدة خمس سنوات في شهر شباط/فبراير من هذا العام بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: