المراقبون يصلون حمص: الآلاف يتظاهرون ودبابات الأسد تنسحب

دمشق: ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من ثلاثين الف شخص يتظاهرون اليوم الثلاثاء ضد نظام الرئيس بشار الاسد في حي الخالدية في حمص التي يزورها وفد مراقبي الجامعة العربية. وقال المرصد لوكالة فرانس برس ان “اكثر من ثلاثين الف مواطن تجمعوا في اعتصام في حي الخالدية الواقع وسط مدينة حمص”.

واضاف ان الاعتصام نظم بدعوة من ناشطين “لفضح ممارسات وجرائم النظام تزامنا مع زيارة وفد للمراقبين العرب” الى المدينة.

وتابع ان متظاهرين عدة توجهوا من حيي الحمرا والقصور الى الخالدية.

وتحدث عن “تظاهرة حاشدة وكبيرة في حي باب الدريب (…) التحم المتظاهرون فيها مع تظاهرة أخرى خرجت في حي جب الجندلي المجاور”.

كما اشار الى تظاهرات في “احياء كرم الشامي وحي الميدان”.

واوضح رئيس المرصد رامي عبد الرحمن ان “وفد المراقبين دخل الى بابا عمرو يرافقه اشخاص من الحكومة لكنه لم يلتق احدا من سكان” الحي المتمرد.

من جهة اخرى، قال المصدر نفسه ان “منطقة كفرعايا القريبة من حي بابا عمرو شهدت اطلاق نار نفذه عناصر من الامن على الاهالي الذين خرجوا لتشييع” قتلى سقطوا امس.

وفد مراقبي الجامعة العربية يقوم بجولة في حمص

ذكرت قناة الدنيا الخاصة المؤيدة للسلطة ان مراقبي الجامعة العربية بدأوا اليوم الثلاثاء جولة في حمص معقل التمرد على نظام الرئيس بشار الاسد، بعدما استقبلهم المحافظ.

وقالت القناة ان وفد مراقبي الجامعة العربية توجه الى حي باب السباع حيث “قاموا بقييم الاضرار التي سببتها المجموعات الارهابية والتقا اقرباء شهداء وشخصا خطفته” هذه المجموعات من قبل.

واضافت انه عند وصول المراقبين الى باب السباع “تجمع عدد كبير من الاشخاص ليؤكدوا انهم يريدون التصدي للمؤامرة التي دبرت ضد سوريا”.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من ثلاثين الف شخص يتظاهرون اليوم الثلاثاء ضد نظام الاسد في حي الخالدية في حمص التي يزورها وفد مراقبي الجامعة العربية.

وقال المرصد لوكالة فرانس برس ان “اكثر من ثلاثين الف مواطن تجمعوا بحي الخالدية في اعتصام بدعوة من ناشطين “لفضح ممارسات وجرائم النظام تزامنا مع زيارة وفد للمراقبين العرب” الى المدينة.

واكدن الدنيا ان “المراقبين العرب سيتوجهون الى حماة (شمال) وادلب (شمال غرب) ايضا”، بدون تحديد اي موعد.

وكان خمسون مراقبا عربيا وصلوا مساء الاثنين لمراقبة الوضع على الارض في سوريا حيث تقول الامم المتحدة ان اكثر من خمسة آلاف شخص قتلوا في قمع الحركة الاحتجاجية ضد النظام منذ منتصف آذار/مارس.

وتندرج مهمة البعثة في اطار خطة وضعتها الجامعة العربية

مقتل طالب وجرح اربعة آخرين بالرصاص في جامعة دمشق

ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان طالبا قتل وجرح اربعة آخرون اليوم الثلاثاء برصاص اطلقه طالب في كلية الهندسة الطبية في جامعة دمشق.

وقالت الوكالة ان “الطالب عمار بالوش سنة ثانية هندسة طبية بجامعة دمشق اقدم اليوم (الثلاثاء) على اطلاق النار من مسدس حربي خلال المذاكرة للطلاب في كلية الهندسة الطبية”.

واضافت ان اطلاق النار هذا “ادى الى استشهاد الطالب حسين غنام واصابة كل من الطلاب سلطان رضوان وخضر حازم وجورج فرح وبيير لحام”، مشيرة الى ان حالة احد الطلاب حرجة جدا بينما الثلاثة الاخرون اصابتهم متوسطة.

واوضح مصدر رسمي لسانا ان “بالوش اختار الطلاب الخمسة بشكل مقصود وقام باطلاق النار عليهم”، مؤكدا ان “السلطات المعنية تلاحقه لإلقاء القبض عليه”.

من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان “اربعة طلاب جامعيين اصيبوا بجروح احدهم بحالة حرجة اثر اطلاق رصاص من قبل طلاب موالين للنظام داخل قسم الهندسة الطبية بكلية الهندسة الكهربائية والميكانيكة” في جامعة دمشق.

اما لجان التنسيق المحلية فتحدثت عن “استشهاد الطلاب تيسير حازم وخضر حازم وحسين غنام اثر اطلاق قوات الأمن النار بشكل عشوائي” في الكلية نفسها.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: