استشهاد 25 مدنيا في سوريا والمرصد يدعو الجامعة العربية إلى زيارة حمص

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 25 مدنيا قتلوا السبت في سوريا ودعا بعثة المراقبين التابعة للجامعة العربية الى التوجه الى حمص الواقعة وسط البلاد .
وقال المرصد انه “عثر صباح اليوم في شوارع مدينة الحولة على جثامين اربعة مواطنين ظهرت على اجسادهم اثار تعذيب”، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية ومجموعات الشبيحة كانت اعتقلتهم بعد منتصف ليل الجمعة السبت من حي البستان في كفرلاها”.

واضاف انه “عثر على مواطن خامس في حالة خطرة”.
وطالب المرصد “وفد مراقبي الجامعة العربية بالتوجه الفوري الى مدينة الحولة لتوثيق هذا الانتهاك الفاضح لحقوق الانسان الذي يعتبر غيضا من فيض لما جرى ويجري في سوريا”.
وذكر المرصد من جهة اخرى، ان قوات عسكرية كبيرة ترافقها دبابات وناقلات جند مدرعة “اقتحمت” بلدة بصر الحرير ومنطقة اللجاة في محافظة درعا (جنوب).
واضاف المرصد ان هذه القوات “تبحث عن عشرات الجنود المنشقين المتوارين في تلك المنطقة”، معربا عن خشيته من ان “يكون مصيرهم مصير عشرات الجنود المنشقين الذين قتلوا يوم الاثنين الماضي في جبل الزاوية بعد محاصرتهم قرب بلدة كنصفرة”.
من جهة اخرى، قال المرصد ارتفع الى 25 عدد الشهداء المدنيين الموثقين بالاسماء وظروف الاستشهاد الذين انضموا اليوم السبت (امس )الى قافلة شهداء الثورة السورية بينهم اربعة اطفال ففي مدينة حمص استشهد ثمانية مواطنين في مدينة حمص بينهم طفل وطفلة ومسؤول البعث السابق في محافظة حمص وزوجته ،كما استشهد اربعة شبان من مدينة حولة اعتقلوا بعد منتصف ليل الجمعة السبت في حي البستان بكفرلاها (الحولة )وعثر على جثامينهم في شوارع مدينة الحولة وفي بلدة تلبيسة استشهد مواطن متاثرا بجراحه وفي مدينة القصير عثر على جثماني مواطنين اثنين اختطفتهما قوات الامن صباح اليوم بعد اصابتهما بجراح وفي محافظة درعا استشهد بعد منتصف ليل الجمعة السبت ثلاثة مواطنين بينهم طفل متاثرين بجراح اصيبوا بها مساء امس الجمعة واستشهد اخران باطلاق الرصاص على مشيعي الشهداء وفي بلدة خربة غزالة بمحافظة درعا عثر على مواطن مقتولا بعد اعتقاله فجرا من قبل قوات الامن السورية وفي مدينة تل رفعت شمال مدينة حلب شييع جثمان فتاة استشهدت باطلاق رصاص عشوائي شمال مدينة سراقب بمحافظة ادلب التي استشهد فيها طفل يبلغ من العمر 10 اعوام متاثرا بجراح اصيب بها يوم امس الاول خلال اطلاق رصاص في مدينة معرة النعمان كما استشهد مواطن من قرية دير سنبل متاثرا بجراح اصيب بها يوم الجمعة وفي حي السيدة زينب بريف دمشق استشهد مواطن واصيب 15 مواطنا بجراح اثر اطلاق الرصاص على مشيعي مواطن.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان تحدث عن مقتل 24 مدنيا الجمعة، “11 منهم في مدينة حمص واثنان في مدينة دوما بريف دمشقوثلاثة في مدينة حماة وثلاثة في محافظة ادلب فيما استشهد مواطنان برصاص الامن في محافظة درعا ومواطن في دير الزور”.
كما قتل 44 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 150 في هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين استهدفا مركزين للامن في دمشق نسبتهما السلطات الى تنظيم القاعدة في حين اتهمت المعارضة النظام بالوقوف وراءهما.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: